يعيش على أنبوب.. جواس مريض يعيل 10 أفراد دون مصدر دخل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> يعيش الشاب جواس حامد أحمد محمد ذو الـ 27 عاما على أنبوب الحياة لإخراج السموم من جسمه بعد معاناته مع المرض بحسب التقارير الطبية جراء قصور في وظائف الكليتين.

ويعاني جواس ارتفاعا تصاعديا شديدا للبول من المثانة للحالبين وحوض الكليتين مع توسع شديد درجة خامسة بسبب ارتفاع في مستوى عنق المثانة بعد أن أجريت له عملية منظار تشخيصي مع تثبيت قسطرة للمثانة عبر جدار أسفل البطن ويحتاج الشاب جواس، بحسب التقرير، إلى شق عنق المثانة بالمنظار خارج البلاد.

يعيش الشاب جواس في مدينة الحوطة بمنزل متواضع في أسرة مكونة من 10 أفراد تعاني من فقر مدقع، حيث إن الأسرة جميعها لا يوجد لديها مصدر دخل ثابت أو راتب شهري تصرف منه.

يقول الشاب جواس إن جميع أفراد الأسرة لا يوجد لديهم مصدر دخل ثابت سوى ما يتحصلون عليه من إحدى المنظمات وما يتقاضون من مبالع أثناء عملهم في شكوك الفل وتحويله إلى جروز مختلفة الأشكال والأحجام خاصة في فصل الصيف أما فصل الشتاء يتوقف فيه عمل الفل.

الشاب جواس وعليه أنبوب لإخراج السموم من جسمه
الشاب جواس وعليه أنبوب لإخراج السموم من جسمه

يعاني الشاب جواس من المرض منذ أكثر من عامين، وخلال الخمسة الأشهر الماضية أجريت له عملية وتم تركيب أنبوب لإخراج السموم من المثانة ونصحه الأطباء بإجراء عملية في الخارج، لكن فقره وعدم توفير مصاريف العلاج أدى إلى استمرار معاناته والآلام التي يتجرعها كل يوم.

جواس يعرض اوراق التشخيص الطبي
جواس يعرض اوراق التشخيص الطبي

يشير الشاب جواس إلى أن الفقر وعدم وجود مصدر دخل ثابت للأسرة أدى إلى عدم مقدرته على توفير تذكرتي سفر للعلاج، حيث إن حياته مهددة بالإصابة بفشل كلوي، لا سمح الله، جراء تأخره في إجراء العملية. بحسب تقارير الأطباء.

وقف الشاب جواس عاجزًا عن فعل أي شيء سوى الانتظار على أمل تقديم المساعدة من فاعلي الخير لتوفير التذاكر وإجراء العملية بالخارج.

عاقل حارة الجفارية عبد علي سعيد قال، إن الشاب جواس ينحدر من أسرة فقيرة كبيرة العدد مصدر دخلها الوحيد هو البصمة لا يوجد مصدر دخل آخر سوى شكوك الفل، وهو يعاني من مرض خطير يستدعى إجراء عملية في الخارج ومن أسرة فقيرة لا يوجد مصدر دخل ثابت لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى