​توافق بين المؤتمر وفريق الحوار على شراكة لاستعادة الجنوب

> عدن «الأيام» خاص :

> شددت قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام الجنوبي على ضرورة أن الشراكة الفاعلة بين المكونات الجنوبية في رسم معالم الجنوب وصنع مستقبله السياسي.

جاء ذلك خلال لقاء عقده، أمس، فريق الحوار الوطني الجنوبي مع قيادات حزب المؤتمر في العاصمة عدن، ضمن خطة الفريق لمقاربة جميع أطياف العمل السياسي والمكونات المجتمعية والمنظمات المدنية؛ بهدف التوافق على ميثاق شرف جنوبي جامع.
وفي اللقاء عبرت قيادات المؤتمر الشعبي الجنوبي عن ارتياحها لفتح مثل هذه الحوار الجادة لما فيه توسيع المشاركة لكل أبناء الجنوب في اتخاذ القرار.

وأكد مؤتمريو الجنوب على أهمية اللقاءات التي اعتبروا أنها "ستفتح أفقاً جديداً لحوارات أكثر اتساعاً لقيادات حزب المؤتمر في كل محافظات الجنوب، مادام الحوار يسير في اتجاه توحيد الصف الجنوبي".

وشددوا على ضرورة أن "يكون الجميع شركاء في رسم معالم الجنوب من منطلق المسؤولية لمواجهة تحديات الحاضر، وفقاً لتوجيهات القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي".

وفي مستهل اللقاء رحب فريق الحوار الذي يترأسه د.عبدالسلام قاسم مسعد، بقيادة وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام الجنوبي، مقدما شرحا موجزا عن مهام الفريق في الداخل واللقاءات التي أجراها مع مختلف المكونات السياسية والمهنية والاجتماعية والإبداعية من أجل توحيد الصف الجنوبي.

وأشار فريق الحوار إلى أن "قضية الجنوب أصبحت اليوم قضية مصيرية لكل الجنوبيين بمختلف مشاربهم السياسية والاجتماعية؛ إذ إن المرحلة تتطلب مشاركة الجميع في إعادة بناء الوطن ومستقبله السياسي والاقتصادي والأمني والاجتماعي".

وأكد الفريق أن التحديات التي يمر بها الجنوب تتطلب من الجميع فتح قنوات لحوار شامل وجاد "يرسخ قيم السلام والحقوق والحريات ويكرس ثقافة الحوار كقيمة إنسانية حضارية في التعليم والثقافة والإعلام والحياة الإنسانية والاجتماعية والسياسية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى