​50 منظمة تشكك بالدور الإنساني للأمم المتحدة وتدعو لتصحيح المسار

> مأرب «الأيام» خاص:

>
رفعت نحو 50 منظمة بمحافظة مأرب، أمس، مذكرة للأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، ونائب منسق الإغاثة للطوارئ والفريق الزائر معها للمطالبة بإعادة تقييم الاستجابة الإنسانية وتصحيح مسارها في مشاريع الأمم المتحدة.

ودعت المذكرة "الممولين والمانحين ووكالات الأمم المتحدة لتنفيذ التزاماتها وتعهداتها الموقعة عليها، المتضمنة تحييد العمل الإنساني عن أجندة الحرب والصراع، وتنفيذ وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التزاماتها الخاصة بتوطين المساعدات الإنسانية، مع تقييم أثر التمويلات التي أنفقت للاستجابة الإنسانية الطارئة في اليمن منذ العام 2015م".

وأوصت بإعادة النظر جذريا في استراتيجية هيئات الأمم المتحدة في إدارة الاستجابة للأزمة الإنسانية في اليمن، بما يلبي الاحتياجات الفعلية للمجتمع ويعزز البناء المؤسسي، وسد الفجوة بين الأنشطة الإنسانية الطارئة والإنمائية، وتخصيص أكبر قدر من المساعدات والمنح لمشاريع التنمية لتلبي حاجة السكان على المدى الطويل.

وطالبت بضرورة تمكين المنظمات المحلية من تنفيذ وإدارة المشاريع التنموية والإنسانية التي تلبي الاحتياجات الفعلية للمجتمعات المحلية، وتخلق فرص عمل، وتحقق نتائج إيجابية مستدامة، وكذا دعم وبناء شراكة فاعلة مع منظمات المجتمع المحلي من خلال تمويل مشاريع التمكين الاقتصادي المتوسطة والصغيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى