​دورة تأهيلية وجولات تفقدية في جامعات لحج

> الحوطة «الأيام» خاص :

> دشن د. أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج، اليوم الاثنين، دورة التأهيل التربوي الطرائقي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة المستجدة بجامعة لحج سيتلقى فيها المشاركين محاضرات تدريبية حول الأساليب والطرق التدريسية الجديدة وتستمر لمدة عشرة أيام، بدعم من مؤسسة الرسالة.
وأكد مهدي على  أهمية إنجاح هذه الدورة والاستفادة منها وتطبيق مخرجاتها على الواقع العملي من خلال التأهيل التربوي للمشاركين، مشيدا بالجهود المبذولة من النيابة الأكاديمية في عملية الإعداد والتحضير لعقد هذه الدورة.


وأكد بأن الجامعة ستنفذ مثل هذه الدورات التأهيلية لعدد من الجوانب العلمية والأكاديمية والتي تهدف إلى تأهيل الكادر علميا وأكاديميا في الجامعة، شاكرا مؤسسة الرسالة لتعاونها ودعمها لتنفيذ هذه الدورة في وقتها الزمني المحدد.
وألقى د. محمد عوض محمد نائب رئيس الجامعة محاضرة حول آداب وأخلاقيات الأستاذ الجامعي وتطرق فيها إلى مكانة الأخلاق ودورها في المجتمعات الإنسانية، مشيرا إلى قضية الأخلاق التي شغلت المفكرين والباحثين والفلاسفة والأديان السماوية.

وأضاف أن الأستاذ الجامعي يجب أن يتحلى بالعديد من الصفات والسمات الأخلاقية الشخصية والسمات الأخلاقية المعرفية والسمات الوجدانية والمهارية، مبينا أن مزايا الصبر والتواضع وحسن الخلق يجب أن يتمثلها الأستاذ الجامعي.
وفي نفس السياق اطلع د. وائل مصطفى شكري نائب رئيس جامعة لحج لشؤون الطلاب، على سير نشاط العملية التعليمية بكلية ناصر للعلوم والاستعدادات والترتيبات الجارية لاستقبال طلابها للعام الجامعي الجديد والاطلاع عن قرب للصعوبات التي تواجهها للعمل على إيجاد الحلول الناجعة لها وأستمع إلى مشاكل وهموم نيابة شؤون الطلاب والعاملين في إدارة القبول والتسجيل.


وقام أيضا بزيارة تفقدية إلى كلية التربية صبر والتقى خلالها د. فائز عوجري نائب العميد لشؤون الطلاب ومسجل الكلية منى أمذروي، وقدما شرحا مفصلا بسير العمل في نيابة شؤون الطلاب بالكلية بالإضافة إلى الصعوبات التي ترافق سير العمل.
وخلال هذه الزيارتين أكد د. وائل على حرصه الشديد في متابعة كافة القضايا الطلابية وحلها حسب النظم واللوائح القانونية التي تتبعها الجامعة، مشيرا إلى أن الترتيبات والاستعدادات للعام الجامعي القادم تسير بشكل طبيعي، داعيا الطلاب والطالبات إلى الاستعداد الجيد للبدء في العام الجامعي الجديد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى