مقتل طفلة وقاضٍ وإصابة 3 بتفجير طقم عسكري قرب سكن محافظ تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> قتل اثنان وأصيب ثلاثة آخرين، ظهر أمس الأربعاء، إثر انفجار عبوة لاصقة بطقم عسكري بالقرب من مقر إقامة محافظ تعز نبيل شمسان.

وقال مصدر أمني لـ "الأيام"، إن الانفجار استهدف طقما عسكريا تابعا للجيش مركونا بجانب مطعم وضاح على بعد 100 متر من مقر إقامة المحافظ نبيل شمسان في منطقة القبة.


وأضاف المصدر أن الانفجار تسبب بمقتل طفلة في الخامسة من عمرها وأمين سر المحكمة التجارية بتعز إبراهيم مرشد الجماعي، وأصيت امرأة وشخصان آخران من المارة كانا بالقرب من موقع الانفجار نقلا إلى مستشفى الثورة لتلقي العلاج.

وتناقل ناشطون مقطعًا مصورًا لمواطنين يقومون بإسعاف طفلة مضرجة بدمائها بدراجة نارية عقب إصابتها بالانفجار وأخرى لأمين سر المحكمة التجارية وبجانبه طفلته التي تنظر إلى جثة والدها بذهول.


وقالت المصادر إن الطفلة التي قتلت في الانفجار كانت بمعية أمها في الطريق العام، وأصيبت والدتها إصابة خطيرة ونقلت إلى مستشفى الثورة.


وشهدت مدينة تعز منذ يوليو الماضي نحو 5 عمليات تفجير عبوات ناسفة استهدفت مدنيين وتجارا وحافلات ولم تعلق الجهات العسكرية عن الحادثة أو تعلن أي جهة عن وقوفها خلف العملية.

يشار إلى أن محافظ تعز باشر عمله قبل 3 أيام في مقر إقامته بمبنى شركة النفط اليمنية بشارع جمال على بعد 100 متر من موقع الانفجار.


إلى ذلك، استنكرت شبكة "محامون ضد الفساد" ما وصفت بالإرهابي بزرع عبوة ناسفة في أحد الأطقم العسكرية في منطقة القبة جوار فرزة التربة بمدينة تعز التي انفجرت دون أن تخلف ضحايا من العسكريين.

وقال بيان الشبكة: "الجريمة الإرهابية تسببت بسقوط ضحايا مدنيين وأمين سر المحكمة التجارية إبراهيم مرشد الجماعي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى