​اللجنة الحكومية للتحقيق تزور أبرز سجون "السياسيين" في تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
زارت اللجنة الحكومية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أبرز سجون "السياسيين" في محافظة تعز.

وقالت اللجنة الحكومية، في بلاع صحفي، إن فريقا تابعا لها برئاسة عضوة اللجنة الوطنية للتحقيق إشراق المقطري، التقى مدير فرع جهاز الأمن السياسي في محافظة تعز عبدالواحد سرحان، بحث معه أوضاع المعتقلين في سجن الجهاز.

وذكر البلاغ أن لقاء فريق اللجنة الوطنية مع المسؤول الأمني ناقش إجراءات فرع الأمن السياسي في تعز، التي يتبعها في قضايا المعتقلين والمحتجزين، وأن اللقاء وقف على وضع الحالات الجديدة من المحتجزين على ذمة قضايا مختلفة في مركز "الاعتقال" التابع للأمن السياسي.
واستمع فريق اللجنة من مدير الأمن السياسي إلى ردوده حول الاستفسارات المقدمة من لجنة التحقيق بشأن المعلومات المتعلقة بعمليات الاحتجاز وأسماء النزلاء وأوضاعهم القانونية الأخيرة.

وبحسب البلاغ، فإن عضوة لجنة التحقيق إشراق المقطري شددت على ضرورة منح المعتقلين حقوقهم القانونية بما يضمن تلقيهم للمعاملة الإنسانية المنصوص عليها في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية.
وقال البلاغ إن فريق اللجنة استكمل عملية الإفراج عن عدد من المعتقلين في السجن، وقارن أسماء المعتقلين بالكشوفات المتوفرة لدى اللجنة.

وأضاف أن الفريق استمع إلى "بقية المحتجزين، وتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب أو المعاملة القاسية".
وذكر البلاغ أن الفريق عاين كل العنابر والأقسام في سجن الأمن السياسي، وملحقاتها، واطلع أيضا على المستلزمات الصحية والغذائية والإيوائية المتوفرة للمحتجزين.

وقالت اللجنة الحكومية إن المسؤولين على المعتقل عبروا عن حرصهم بالتعامل بشفافية مع اللجنة بشأن المعلومات الخاصة بالمحتجزين والإجراءات المتبعة بحقهم، وتمكين فريق اللجنة من الجلوس مع المعتقلين بشكل انفرادي.
وأسس نظام الجمهورية العربية اليمنية معتقلا كبيرا للسياسيين يمتد على تلة جبلية محصنة وسط مدينة تعز تعرض فيه الكثير من السياسيين اليساريين لأعمال تعذيب وحشية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى