​"منبر عدن" يرحب بجهود فريق الحوار ويدعو لتحويل تلك الجهود لآليات عمل

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد مجلس أمناء منظمة منبر عدن للحوار والسلام اجتماعه الفصلي، أمس الأول الجمعة، في عدن برئاسة رئيس مجلس الأمناء رئيس المنظمة أ/علي بن شنظور، وافتتح الاجتماع بسم الله والصلاة على رسول الله ثم رحب رئيس المنظمة بالجميع مقدماً توضيحات مهمة عن مشاركته بعد تعيينه ضمن لجنة الحوار الوطني الجنوبي ومساعي اللجنة وجهودهم للتواصل والحوار مع مكونات المجتمع الجنوبي والطيف السياسي والآمال المتوقعة من تلك الجهود.

 واستعرض جهودا سابقة لمنبر عدن للحوار في مجال الحوار والتوافق والعديد من المبادرات الوطنية أكانت بشكل مستقل أو بالتعاون مع لجان وهيئات أخرى تعمل في هذا المجال، مؤكدا توقعاته لظهور نتائج إيجابية من الحوار الجنوبي.

بعد ذلك تحدث أعضاء مجلس الأمناء منهم الدكتور عيدروس محسن اليهري الشيخ ناصر النميري والعميد حسين الحالمي والوجيه المجتعي أبو أصيل الكربي عضو مجلس الأمناء في منبر عدن رئيس هيئة التواصل والوفاق والكابتن محمد ابو صلاح العوذلي والسفير سالم الزامكي والناشط الجنوبي أبو عطفة كضيف شرف ومعه  ابو داوود العدني، ورحب الجميع بتواجد رئيس مجلس الأمناء رئيس منظمة منبر عدن ضمن لجنة الحوار الجنوبي ودوره الوطني، وما يتمتع به من علاقات ونشاط وخبرة ومرونة ومصداقية من الكل.

وأثنوا على قرار الأخ اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ومعه اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الجنوبية على تبني تعيين رئيس منظمة منبر عدن علي زين بن شنظور في لجنة الحوار الجنوبي وهو تكريم لجهوده الوطنية ودور منبر عدن المستقل.
كما عبروا عن تمنياتهم بأن يتم النظر لدور شخصيات وطنية أخرى في صعيد الأعمال القادمة أو مفاصل السلطة من هذا المنبر أو الهيئات واللجان التي تعمل في مجال الحوار والمصالحة والوفاق والسلام بشكل عام.

ودعاء الاجتماع إلى عدم إضاعة الفرص أو تكرار تجارب حوارات سابقة دون نتائج في الواقع، متسائلا: ماذا بعد هذا الحوار أو صياغة الميثاق الوطني وهو الأهم في الواقع؟
كما استعرض الاجتماع العديد من القضايا التي تتصل بنشاط منبر عدن والصعوبات التي تعترض عمله لاسيما العمل طوعي ودون وجود داعم لنشاط المنبر غير المبادرات الذاتية لبعض اعضاءه ولرئيس المنبر.

ودعا الاجتماع جميع القوى لتجسيد ثقافة الحوار وتأصيلها لتغدو ثقافة وسلوك وأهمية نقل رسالة الجميع هنا لقيادة المجلس الانتقالي لعدم تضييع فرصة الجهود المبذولة من لجنة الحوار الجنوبي وما يميز العديد من عناصرها المعروفة بكفاءتها لأن في ذلك الانفتاح على شخصيات ذات كفاءة مصلحة للوطن بشكل عام.

داعيا المجلس الانتقالي الجنوبي لتحمل المسؤولية الوطنية انطلاقا من مكانته وشراكته في السلطة للمساهمة في رفع مايمكن رفعه من معاناة في معيشة الناس وتقديم نموذج إيجابي في بناء المؤسسات والنظام وتطوير هيئات المجلس الانتقالي بما يلبي تعزيز دوره الوطني والخارجي ومشاركة أوسع لبقية القوى في بناء الجنوب وعملية ايقاف الحرب والسلام الشامل في الجنوب واليمن.

في ختام الاجتماع تم مناقشة بعض الأفكار التي تدعم نشاط المنبر أو تعزيز علاقاته مع الجهات المماثلة في الأهداف والغايات الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى