​اتفاقيتان لتشغيل مراكز الأطراف الصناعية بعدن وسيئون

> الرياض/عدن «الأيام» خاص:

>
قال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إنه وقع اتفاقيتين مشتركتين لتشغيل مراكز الأطراف الصناعية وإعادة تأهيلها في محافظتي عدن وسيئون.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس، أن الاتفاقيتين التي يستفيد منهما 6.135 فردا، وقعهما مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز في الرياض.

وقال مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز د. عبدالله بن صالح المعلم، إنه سيجري بموجب الاتفاقيات تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومتابعتهم ليتمكنوا من الإسهام في خدمة المجتمع.
وأوضح، أن هذه المراكز ستعمل على تشخيص المرضى وتحديد الخطة العلاجية لكل مريض على حدة، إضافة إلى تركيب الأطراف الصناعية بأنواعها، وتوفير خدمة إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية مع المتابعة المستمرة.

وأضاف "الاتفاقيات تهدف إلى رفع قدرات الكادر الطبي والفني مهنيا وعلميا وتهيئته للتعامل مع الحالات النوعية والحد من هجرة الكوادر الطبية والفنية المتخصصة خارج اليمن".
وتأتي هذه الاتفاقيات امتدادا للمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان لرفع إمكانيات القطاع الصحي في اليمن.

وفي السياق، دشنت الجمعية الخيرية للتنمية والتطوير، اليوم، العمل بمشروع إنشاء مركز الكويت للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الذي سيخدم مئات الحالات الإنسانية في محافظة تعز والمناطق المجاورة ضمن حملة «الكويت بجانبكم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى