​بن مبارك يبحث مع السعودية والإمارات تداعيات هجوم الضبة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع وزيري خارجية السعودية سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، والإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان، في اتصال هاتفي، تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على الموانئ النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة وانعكاسها على أمن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية وسلامة إمدادات الطاقة بما يشكل تهديدا خطيرا يفاقم معاناة الشعب اليمني.

وجدد بن مبارك، ترحيب الحكومة اليمنية بدعوة مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، بتصنيف المليشيات الحوثية جماعة إرهابية عالمية ومقاطعتها وتجفيف منابع تمويلها.

وأشار وزير الخارجية، إلى أهمية توحيد الجهود والعمل المشترك في المحافل الدولية لمجابهة تلك الأعمال الإرهابية وفضح الجرائم الحوثية التي ترتكبها على الشعب اليمني ومقدراته الاقتصادية وتهديدها للأمن والسلم في المنطقة، ولاتخاذ موقف دولي حازم على تلك التصرفات اللا مسؤولة والعمل على تصنيفها كجماعة إرهابية عالمية.

وزير الخارجية السعودي جدد إدانة بلاده لهذا الهجوم الإرهابي واعتبره خرقا سافرا لقرار مجلس الأمن رقم 2216، ومؤشرا لتصعيد خطير من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في تقويض جهود عملية السلام وتهديد لأمن المنطقة، موكدا وقوف المملكة الثابت والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن ويحقق تطلعات شعبه.

من جانبه جدد وزير الخارجية الإماراتي إدانة بلاده لهذا الاستهداف الحوثي الإرهابي على المنشآت الاقتصادية والذي يعد تصعيدا خطيرا، وتحديا سافرا للمجتمع الدولي، وللمساعي المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى