​بتمويل صلة للتنمية..بنت الريف تختتم برنامج مهنتي في نسخته السادسة

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> أقيم، اليوم السبت، بمدينة القطن الحفل الختامي والتكريمي لبرنامج مهنتي بين يدي في نسخته السادسة (دورة صناعة المنظفات والمعقمات) الذي نفذته مؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق في مديرية القطن بتمويل مؤسسة صلة للتنمية.
وشمل المشروع الذي استمر 26 يوما ثلاث مراحل: (المرحلة المهنية والتطبيقية لصناعة المنظفات والمعقمات، السلامة المهنية، ريادة الأعمال)، واستهدف 20 متدربة من خريجات الثانوية العامة القسم العلمي تحت إشراف المدربين محمد مبيريك ورانيا الكليبي.


وأعرب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محمد بن دهري عن سعادته بهذا البرنامج النوعي، مطالبا المتدربات بتطبيق المعارف والمفاهيم إلى الواقع ونقلها لإخواتهن لتعم الفائدة الجميع، داعيا المنظمات والمؤسسات إلى تبني مثل هذه البرامج المهنية وتخليد قصص نجاح في المجتمع، مؤكدا على ضرورة الشراكة والعطاء.


وأشارت مسؤولة العلاقات بمؤسسة بنت الريف فطومة الحداد إلى أن المؤسسة تولي  المرأة اهتماما لتأهيلها وتمكينها في كل المجالات من خلال هذه البرامج، مؤكدة أن المتابعة والتقييم للمتدربات ستتم خلال الستة الأشهر القادمة، شاكرة مؤسسة صلة للتنمية على تمويلها البرنامج وتزويد المتدربات بحقائب مهنية، ومكتب الصحة بالمديرية على دعمه للمتدربات بوسائل وقاية (كمامات وقفازات ولبس واقي).


وفي كلمة نيابة عن زميلاتها المتدربات أعربت المتدربة فاطمة شريم عن سعادتها وزميلاتها بالبرنامج الذي مثل لهن فائدة كبيرة وأكسبهن حرفة ومهنة تنقلهن من الاحتياج إلى الإنتاج وتحسين سبل العيش لأسرهن والدخول إلى سوق العمل بمشاريع تخدم المجتمع.
في ختام الحفل قام بن دهري ومدير الثقافة صلاح باوزير بتكريم الجهات الممولة والداعمة والمساهمة في إنجاح البرنامج، وتكريم المتدربات بشهادات مشاركة وحقائب مهنية.

حضر الحفل مدير إدارة التربية والتعليم محمد باحشوان، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأمهات.
وعلى هامش الحفل، افتتح الإخوة الضيوف معرض منتجات البرنامج من المنظفات والمعقمات من إنتاج وصناعة المتدربات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى