​مسؤولة المجمع الصحي بكريتر لـ"الأيام": نطمح أن يعمل قسم الطوارىء على مدار الساعة

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق:

> أوضحت د. إنصاف عبدالله الخامري، مديرة مجمع الميدان الصحي بكريتر في مدينة عدن، أمس الأول، أن "المجمع واجه العديد من الصعوبات، من بعد الحرب، لعل أهمها: الديزل وانقطاع الماء والكهرباء، لكننا عملنا حلولا سريعة، وتمكنا من إصلاح المولد الذي تضرر أثناء الحرب.
وأشارت إلى أن مكتب الصحة بالمديرية تعاون كثيراً مع المجمع، ووفّر لنا "ماطور" أكبر، كما أن منظمة اليونيسف وفرت لنا طاقة شمسية بقوة 120 كيلو.

وأضافت، "هناك منظمة أخرى قدّمت لنا طاقات شمسية، حوالي 60 لوحة شمسية و48 بطارية، مؤكدة أن الأمور تسير هذا العام على ما يُرام".
وقالت في تصريحات خاصة لـ "الأيام"، "معظم أفراد الطاقم الطبي العاملين في معظم أقسام المجمع سيحالون للتقاعد، وبالرغم من أنهم لا يزالون يعملون معنا، إلا أننا نعتمد في الوقت الحاضر على متطوعين، يعملون في كل الأقسام، نحن تعاقدنا معهم، وأعطيناهم من "مساهمة المجتمع"، وقمنا بتأهيلهم وتدريسهم، ليتمكنوا من تحسين جودة الخدمات التي يقدمونها للمرضى ومرتادي المجمع، نحن ممنوعون من التعاقد مع أي طبيب، أو طبيبة، إلا عبر مدير مكتب الصحة بعدن، أو مدير مكتب الصحة بالمديرية".

وأكدت أن مجمع الميدان بمثابة مستشفى مصغر، نعمل فيه عمليات صغرى وتضميد وخياطة، ويضم جميع الأقسام والتخصصات: نساء، أطفال، جلد، أطفال، باطني، أسنان، عيون ولدينا صيدلية متكاملة، وقسم طوارىء يعمل 12 ساعة في اليوم "صباحا ومساء"، ونطمح في المستقبل القريب كي يعمل قسم الطوارىء على مدار الساعة، إن حصلنا على الدعم وتوفّرت لنا الإمكانيات).

ويشهد المجمع أعمال ترميم وتأهيل، وبالتزامن تبذل جهود لإدخال مجمع الميدان، ضمن خطة مدير مكتب الصحة بعدن، وعبر السلطة المحلية، وسيتم إنجاز العمل مع نهاية العام الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى