​واشنطن ترسل إلى كييف مفتشين عسكريين لمراقبة الأسلحة والمعدات

> واشنطن «الأيام» بي بي سي:

>
قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها أرسلت إلى أوكرانيا مفتشين عسكريين لتتبع المعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة للجيش الأوكراني.

وقال متحدث باسم البنتاجون: إن المفتشين يعملون بعيدا عن الخطوط الأمامية، وأعربت وزارة الخارجية الأمريكية في الأسبوع الماضي عن قلقها من وقوع أي من المعدات الأمريكية بيد القوات الروسية.

وأكد مسؤول عسكري أمريكي كبير أن عسكريين أمريكيين موجودون الآن في أوكرانيا للمساعدة في تعقب أسلحة ومعدات بمليارات الدولارات أرسلتها واشنطن إلى كييف منذ بدء الغزو الروسي،  ولا يعرف بعد عدد أفراد الجيش الأمريكي في أوكرانيا لإجراء عمليات التفتيش، أو عدد عمليات التفتيش التي أكملوها.

وأوضحت أمريكا أنها تخشى أن يستولي الجيش الروسي على تلك الأسلحة ويستخدمها في إجراء عمليات كاذبة، يمكن أن يلقى باللوم فيها على الولايات المتحدة، لكن عمليات التفتيش هذه تأتي أيضا بعد أن قالت روسيا وبعض الجمهوريين في الكونغرس إن الأسلحة والمعدات العسكرية المرسلة إلى أوكرانيا ربما انتهى بها المطاف في السوق السوداء، وأصدرت إدارة بايدن خطة في الأسبوع الماضي تهدف إلى توثيق أفضل للمساعدات التي أرسلتها، في محاولة لدحض هذه المخاوف.

وقدمت واشنطن إلى أوكرانيا، معدات عسكرية بقيمة 18 مليار دولار منذ غزو القوات الروسية البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى