الإصلاح: نريد جنوبا يتسع لجميع أبنائه وبشراكة وتعددية دون إقصاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي، أمس السبت، بمدرسة الزهراء بمدينة أحور مدراء السلطة المحلية ورؤساء الأحزاب والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في مديريتي أحور والمحفد.

وخلال اللقاء استعرض الفريق اللقاءات السابقة التي أجراها منذ تشكيله والمنطلقات العامة للحوار من أجل الوصول إلى توافق في القضايا والأهداف الأساسية بما يخدم المصلحة العامة الجنوبية والاتفاق على الميثاق الوطني الجنوبي لمجابهة التحديات الراهنة سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية التي تواجه الجنوب.

خلال اللقاء
خلال اللقاء

وأكد عبدالسلام قاسم نائب رئيس الحوار الجنوبي أن مسؤولية النهوض بالوطن ليس حكرا على أحد، وأن لا يستطيع أي مكون جنوبي أن يضطلع بمهمة وطنية كبيرة كهذه لوحده بينما هي في الأساس من مسؤولية الجميع.

من جانبه، أكد الشيخ ناصر محمد أحمد رئيس المجلس الانتقالي بأحور أن الحوار هو البداية والنهاية حتى وإن اختلفت الرؤى لخدمة قضية الجنوب، مؤكدا على أهمية أن يحتوي الحوار على عنصر الشفافية والمصارحة ووضع النقاط على الحروف بدون تخوين أو تحفظ، وأن تتم معالجة الكثير من الاختلالات على طاولة الحوار.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

وناقش اللقاء عددا من النقاط التي تهم مديريتي أحور والمحفد من الخدمات والمشاريع التنموية.

وخلال اللقاء ناشد قائد اللواء 111 العميد الركن محمد أحمد ملهم المجلس الانتقالي أن يقوم بدعم الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في مديريتي أحور والمحفد جراء تهميشها في جانب الخدمات.

من جانبه، قال رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح سالم سرور نريد جنوبا يتسع لجميع أبنائه وبالشراكة والتعددية السياسية دون إقصاء لأي مكون من المكونات السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى