​توجيهات لتبني حراك ثقافي يعيد للشحر الحضرمية زخمها الحضاري

> المكلا«الأيام» خاص:

>
أكد مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت، اليوم الأحد، أن مدينة الشحر عظيمة بإرثها وشواهدها التاريخية، مضيفا :"حضرموت تستحق فعالية وتظاهرة علمية وثقافية تُعيد للشحر شيئًا من تاريخها بوصفها عاصمة الفن والثقافة".

ووجه المحافظ، بدراسة التأسيس لفعالية ثقافية وعلمية وفنية سنوية بمدينة الشحر، تُعنى بالتذكير بتاريخ الشحر وحضرموت، وتنطلق من مناسبة الاحتفاء بالذكرى الـ 500 لملحمة الغزو البرتغالي للمدينة، الذي يوافق الـ 28 من فبراير 2023م.

وبحث بن ماضي في لقاء ضم قيادتي مركز حضرموت للدراسات التاريخية، ومؤسسة حضرموت للثقافة، التصورات لإقامة تظاهرة علمية وثقافية وفنية بمدينة الشحر العام القادم، تُؤسّس لمهرجان ثقافي وعلمي سنوي، يشمل أبحاث ودراسات وفعاليات علمية وثقافية وفنية وتراثية، تعكس تاريخ الشحر، وحضرموت بشكل عام.

واستمع بن ماضي من رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية د. عبدالله سعيد الجعيدي، والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للثقافة شروق الرمادي، إلى نشاطات المركز والمؤسسة في مجالات الثقافة والتاريخ والفن والمسرح، والتنسيق المتبادل لإحياء الحركة الثقافية.
وتسلم المحافظ، خلال اللقاء نسخة من الإصدار الجديد للباحث البروفيسور عبدالله الجعيدي، بعنوان "تأملات منتصف الطريق"، مشيدًا بالكتاب الذي يحوي نماذج من مقالات مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى