مصادر: تصفية مستشار وزير الدفاع على خلفية تفجير مخزن الأسلحة بمأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ذكرت مصادر محلية في مأرب أن مستشار وزير الدفاع اليمني اللواء محمد الجرادي، اُغتيل وأحد مرافقيه، أمس الثلاثاء، برصاص مسلحين مجهولين وسط المدينة، غير أن مصادر قبلية اعتبرت العملية تصفية للرجل على خلفية تفجير مخزن للأسلحة تابع للجيش.

وحسب المعلومات، فإن الجرادي هو قائد اللواء 81 مشاة سابقا ومستشار وزير الدفاع، وكان في سيارته مع مرافقه في خط الحصون بمديرية الوادي شرق مدينة مأرب.

ووفقا للمصادر المحلية، فإن العملية وقعت في مناطق تخضع لسيطرة القوات الحكومية اليمنية، فيما لم يعلق الجيش على الحادثة حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

ومساء أمس الأول انفجر مخزن للأسلحة وسط مدينة مأرب وسمع دوي ثلاثة انفجارات شب على إثرها حريق هائل التهم المخزن، واتهم الجيش جماعة الحوثي بإطلاق صواريخ بالستية، لكن الجماعة نفت صلتها بالعملية وأكدت أنها لم تنفذ، خلال اليومين الماضيين، أي عملية عسكرية على مأرب.

واتهم الشيخ القبلي والناشط السياسي، حمزة عبدالله طليان المرادي، جهات لم يسمها بتصفية اللواء الجرادي الذي قال إنه كان على علم بما يحويه مخزن الأسلحة وسبب تفجيره.

وقال الشيخ المرادي في تغريدة على موقع تويتر "اللواء محمد الجرادي كان على علم بعملية تهريب الأسلحة من مخازن مأرب إلى أماكن مجهولة ثم تعبية المخازن بعبوات ناسفة وألغام وتفجيرها دون أي مرعاة لحياة المواطنين في المدينة، لذلك تمت تصفيته".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى