لحج.. 66 أسرة معيلة للأيتام تستفيد من مشروع التمكين الاقتصادي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، بزيارة لمركز بناء القدرات لأسر الأيتام، بمدينة الحوطة لحج، ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم المموّل من مركز الملك سلمان، و تنفيذ من مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.


ويستفيد من المشروع (66) أسرة معيلة للأيتام في مجالات الخياطة وصيانة الجوالات وصناعة الحلويات والمعجنات وصيانة الكهربائيات وأنظمة الطاقة الشمسية والكوافير وصناعة البخور.


وتفقّد مدير فرع مكتب المركز بعدن صالح الذيباني ومعه مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج صائب عبدالعزيز ومأمور الحوطة سامي الجبلي سير تنفيذ أنشطة بناء القدرات للأسر المستهدفة في المركز، حيث استمع من المسؤولين في المركز إلى شرح تفصيلي عن سير الأنشطة والصعوبات التي تواجهها إضافة إلى استماع الذيباني من الأسر المستهدفة في النشاط إلى احتياجاتهم وانطباعاتهم عن النشاط.


وقال الذيباني في تصريح صحفي لوسائل الإعلام إن أنشطة بناء القدرات ستساعد الأسر المعيلة للأيتام في تحسين وضعها الاقتصادي بصورة مستدامة من خلال فتح مشاريع تجارية صغيرة لتمكينهم اقتصاديًا وتحويلها إلى أسر منتجة تعتمد على ذاتها كليًا، مضيفا بأن النشاط سيقوم بتدريب وتنمية الأسر لرفع قدراتها العملية وتزويدها بالأدوات اللازمة.

وأوضح أحمد الأكوع الرئيس التنفيذي لمؤسسة يماني أن النشاط يهدف إلى بناء قدرات عدد (66) أسرة في لحج من أصل 166 أسرة في المحافظات المستهدفة، عدن، لحج، مأرب، لتمكينها من الحصول على مصادر دخل مستمر في مجالات العمل المختلفة، عبر مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتوفير مستلزمات تأسيسها كما يوفر كفالات معيشية وتعليمية شهرية لعدد 171 يتيما في لحج من أصل 536 يتيما يستهدفها المشروع، على مدار عام كامل، لتسهيل عملية التحاقهم بالتعليم.


وكشفت تقارير صادرة عن منظمة اليونيسف أن 58 % من الأيتام في سن 6 إلى 16 سنة وأمهاتهم يقضون معظم وقتهم اليومي خارج المنزل بحثا عن مصادر للعيش وغير ملتحقين بالتعليم الأساسي أو جزء من التعليم الأساسي بينما 42 % من الأطفال ملتحقين بالتعليم الأساسي أو جزء من التعليم الأساسي ومهددين بمخاطر التسرب بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية الصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى