​وقفة احتجاجية لضحايا الألغام تندد بدعم وكالات أممية لجماعة الحوثيين

> تعز «الأيام» خاص:

>
​احتج العشرات من ضحايا الألغام أمام مبنى المحافظة في مدينة تعز، اليوم السبت، للتنديد بما وصفوه دعما قدمته وكالات ومكاتب الأمم المتحدة لجماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة اليمنية ومعظم أراضي شمال البلاد.

وفي الوقفة التي شارك فيها ناشطون وإعلاميون، رفع المحتجون لافتات تطالب الأمم المتحدة بالتوقف الفوري عن دعم جماعة الحوثي وإلزامها بتسليم خرائط زراعة الألغام للفرق الهندسية المتخصصة لنزعها.


ويقول محتجون إن وكالات تابعة للأمم المتحدة متورطة  في زراعة الألغام من خلال دعمها لمراكز ومؤسسات تابعة للحوثيين تحت يافطة إنسانية "نزع وتطهير اليمن من الألغام".
وطالب المحتجون مجلس القيادة الرئاسي بفتح تحقيق شفاف وعاجل بالوقائع الواردة في تقارير كشفت تورط وكالات أممية  بدعم زراعة الألغام  ومحاسبة كل موظف أو مبعوث أممي في اليمن ثبت تورطه بالدعم المقدم لجماعة الحوثي خلال الفترة الماضية لأغراض عسكرية.


وفي بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية دعا المحتجون الحكومة اليمنية إلى إعادة النظر في تعاملها مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن، واتخاذ إجراءات عملية لضمان عدم تحويل المساعدات الدولية لتعزيز القدرات العسكرية التي زرعتها للمليشيات المسلحة، وقالوا إن نزع الألغام والعبوات الناسفة في اليمن "لا يمكن أن يتم عبر أيادٍ إجرامية" و "من يدعم القتلة يعد شريكًا أساسيًا في سفك دمائنا جراء الألغام والعبوات المتفجّرة التي تحاصرنا في كل تحركاتنا".

كما دعا المحتجون  للمشاركة في  حملة إلكترونية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، جرى إطلاقها  مساء أمس عند الساعة  السابعة مساءً، لإيصال صوت الضحايا ومنظمات المجتمع المدني بشكل خاص وصوت المجتمع اليمني بشكل عام للمطالبة بإيقاف دعم المليشيات الحوثية وإدانة مشاركة الأُمم المُتحدة في هذه الجريمة من خلال التمويل وغيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى