​مرشحة ترامب لمنصب حاكم أريزونا تخسر في الانتخابات النصفية

> لوس أنجلوس«الأيام»أسوشيتد برس:

> أعلنت وسائل إعلام أميركية، الثلاثاء، خسارة حليفة الرئيس السابق دونالد ترامب، كاري ليك، المرشحة الجمهورية لمنصب حاكم ولاية أريزونا بالسباق أمام منافستها الديمقراطية كايتي هوبز في انتخابات منتصف الولاية.

وقالت هوبز في بيان أعلن فيه فوزها، مساء الاثنين: "بالنسبة إلى الأشخاص الذين لم يصوتوا لي في أريزونا، سأعمل بجد من أجلكم، لأنه حتى في لحظة الانقسام هذه، أعتقد أنه يربطنا الكثير".

وأضافت في تصريحات أوردتها وكالة "أسوشيتد برس": "لم يكن الأمر يتعلق بالانتخابات فقط، بل يتعلق بتحريك هذه البلاد إلى الأمام ومواجهة تحديات جيلنا".

ويعد فوز هوبز دليلاً إضافياً على أن ترامب "يثقل" كاهل حلفائه إذ يستعد الرئيس السابق للإعلان عن خوض الانتخابات الرئاسية في 2024، وبفوزها، ستخلف الحاكم الجمهوري دوج دوسي، الذي منعته قوانين تحديد المدة من الترشح مرة أخرى، بحسب الوكالة.

وبرزت هوبز سكرتيرة ولاية أريزونا، كمدافع قوي عن شرعية الانتخابات الأخيرة وحذرت من أن منافستها الجمهورية، مذيعة الأخبار التلفزيونية السابقة كاري ليك ستكون "عاملاً للفوضى".

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن هوبز نالت 50.4 % من الأصوات مقابل 49.6 % لكاري ليك، وبفارق 20 ألف صوت.

إنكار فوز هوبز

وكانت شبكتا "سي إن إن" و"أن بي سي" توقعتا خسارة ليك التي تعد ضمن قائمة المرشحين الذين كان شعارهم الانتخابي الرئيسي "التشكيك" بنتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 وفوز الرئيس جو بايدن حينها.

وتأتي هزيمة ليك بعد خسارة اثنين من الشخصيات البارزة الأخرى التي تنكر الانتخابات في الولاية، وهما المرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ بليك ماسترز والمرشح لمنصب سكرتير الولاية مارك فينشم.

وغردت هوبز على حسابها في تويتر بعد صدور النتائج قائلة: "الديمقراطية تستحق الانتظار. شكراً لك أريزونا. إنه لشرف كبير أن أكون الحاكمة الجديدة". وفي المقابل، لم تعترف ليك بانتصار هوبز.

وكانت المرشحة الجمهورية قد بدأت بالفعل في إثارة الشكوك حول نتائج انتخابات 2022، أثناء ظهورها على قناة "فوكس نيوز" الاثنين، إذ وصفت ليك الانتخابات بأنها "بلا أساس وفاشلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى