سفينة إيرانية تؤمّن تحركات الحوثيين في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال العميد الركن إبراهيم المعصلي قائد محور الحديدة، إن التهديد الحوثي للملاحة الدولية في البحر الأحمر مازال مستمرا ويتنامى.

وأضاف أن السفينة الإيرانية "بهشاد" البديلة لسفينة "شافيز"، التي خرجت من الخدمة بحادث غامض ترابط في المياه الدولية في نفس الموقع بالبحر الأحمر، وتستمر في توفير دعم لوجستي لمليشيا الحوثي الإرهابية يتمثل في تأمين عبور شحنات الأسلحة المهربة والخبراء الأجانب ونقل تقنيات الاتصالات وأنظمة الدفاع الجوي.

وبالتنسيق من طاقم السفينة تصل شحنات المسَّيرات وقطع ووقود الصواريخ الباليستية والمخدرات إلى الحديدة دون اعتراض، ويحصل العدو الحوثي منها على معلومات مهمة ودقيقة عن خط الملاحة الدولي وعن انتشار قوات خفر السواحل اليمنية وقوات حفظ السلام الدولية.

وأكد العميد المعصلي أن مؤخراً زودت السفينة الإيرانية مليشيا الحوثي بزوارق بحرية إيرانية الصنع تعمل بمحركات قوية وتقنيات إيرانية حديثة وخبراء يقيمون في الحديدة دربت العناصر الحوثية عليها، وتباشر حاليا عمل دوريات في مناطق سيطرتها البحرية وتمنع الصياديين من مزاولة أعمالهم لإعالة أسرهم.

ولفت المعصلي إلى أن مندوب الأمم المتحدة وبعثته في الحديدة يتعاملون مع استعراض مليشيا غير معترف بها دوليا ألغاما بحرية إيرانية في ساحل الحديدة تشكل خطرا علي الملاحة الدولية وبالقرب من الممر البحري العالمي، بحكمة وحذر شديد وباستحياء وتماهي شديدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى