​دونالد ترامب: سمعت أنني حصلت على تصويت كبير للعودة لتويتر.. لكنني لا أريد ذلك

> واشنطن«الأيام»وكالات:

> عاد حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب للظهور على تويتر، الأحد، إثر قرار اتخذه مالك المنصة رجل الأعمال إيلون ماسك، فيما يبدو الرئيس السابق غير متحمس للعودة.

وقال ماسك إنه سمح باستعادة الرئيس السابق دونالد ترامب لحسابه على تويتر بعد أن صوت مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي لصالح القرار بنسبة 52٪، بينما عارضه 48٪ ممن ساهموا في الاستطلاع.

وشارك في الاستطلاع الذي استمر 24 ساعة أكثر من 15 مليون صوت، وبعد ظهور النتيجة كتب ماسك على تويتر: "قال الناس كلمتهم.. ترامب سيستعيد حسابه (على المنصة)." وبعد ذلك بلحظات عاد حساب ترامب للظهور بالفعل على منصة التغريدات.

وأعاد ماسك في وقت سابق الحسابات المرتبطة بالشخصية الإعلامية المحافظة جوردان بيترسون والموقع الإلكتروني الساخر Babylon Bee.

وكان قد تم حظر ترامب بشكل دائم من تويتر في 2021 "بسبب "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف" إثر اجتياح عدد من أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير من العام نفسه.

ترمب غير متحمس

ومع ذلك، فإن عودة الرئيس السابق لم تتم بعد، فقد قال ترامب، في وقت سابق السبت، إنه يرى "الكثير من المشاكل على تويتر" وسوف يلتزم بمنصته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: "سمعت أننا حصلنا على تصويت كبير للعودة أيضاً إلى تويتر".

وعندما سئل ترامب عبر الفيديو من قبل لجنة في اجتماع القيادة السنوي للتحالف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس عما إذا كان يعتزم العودة إلى تويتر، قال: "لا أرى سبباً لذلك".

وأضاف أنه سيلتزم بمنصته الجديدة Truth Social (تروث سوشيال)، وهو التطبيق الذي طورته شركة Trump Media & Technology Group (TMTG) الناشئة ، والتي قال إنها تتمتع بإتاحة المشاركة للمستخدمين بشكل أفضل من تويتر وكانت تعمل "بشكل جيد للغاية".

وكان دونالد ترامب أعلن هذا الأسبوع عن الترشح رسمياً لانتخابات الرئاسة الأميركية المقررة عام 2024.

ويمتلك إيلون ماسك تاريخاً في استطلاعات الرأي لمتابعيه على كل شيء، بدءًا من زر التعديل في تويتر إلى بيع الأسهم في مجموعة تيسلا، وحتى ما إذا كان السياسيون أو المليارديرات أكثر جدارة بالثقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى