قائد شرطة المعلا لـ"الأيام": ظاهرة تعاطي شمة الحوت انتشرت بمدارس البنات ويتم التعامل معها

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق:

> أوضح العقيد أحمد طاهر الظاهري، قائد شرطة المعلا في عدن، أمس الأربعاء، أن ظاهرة تعاطي "شمة الحوت"، انتشرت في الآونة الأخيرة وبشكل كبير في عدن، حتى في مدارس البنات للأسف الشديد.

وذكر المسؤول الأمني في شرطة المعلا أنه تمّ إلقاء القبض على عدد من الباعة والمُروجين، وتحريز كمية من هذه المادة المُخدرة، ومن ثم إتلافها.

وأضاف: "قمنا بحملة أمنية لمنع تعاطي القات في الشارع الرئيسي، بالتنسيق مع مدير عام المديرية عبدالرحيم الجاوي، ودائما ما نقوم بالنزول الميداني مع أفراد العوائد التابعين لمكتب وزارة الأشغال العامة لتنظيم عمل بيع السمك في السوق المركزي، والحفاظ على نظافته".

وتابع في حديثه مع "الأيام"، "أبرز القضايا الجنائية تتمثل في سرقة المنازل والسيارات والقضايا غير الأخلاقية والإيذاء العمدي والشروع بالقتل، وغيرها من القضايا، ونقوم بشكل يومي بمتابعة كل أنواع القضايا وحلّها أولا بأول، أو إحالتها إلى النيابة العامة وأجهزة القضاء للبت فيها".

وأضاف: "لا يحق لنا المُحاسبة والمُقاضاة، مشيرا إلى أن ظاهرة البسط العشوائي على الأراضي لا تزال مستمرة في أنحاء عديدة من المُديرية، لكننا نحاول الحدّ منها، بل والقضاء عليها ولدينا كتيبة خاصة في القسم، مهمتها حماية الأراضي والممتلكات العامة والخاصة، وفي حالة الإبلاغ عن أي عملية بسط، سرعان ما يقوم أفراد الكتيبة بالنزول مباشرة إلى الموقع، واتخاذ الإجراءات اللازمة".

وقال إن أفراد وضباط قسم شرطة المعلا مرهقون ومتذمرون بسبب تأخر الرواتب، لذا لا يقدمون أداء ممتازا، لكننا نتابعهم ونحاول الشد من أزرهم.

وطالب عبر "الأيام" كافة الجهات المعنية بمنح رواتب أفراد وضباط قسم شرطة المعلا وكافة المستحقات المالية بانتظام حتى يتمكن كل واحد منا أن يؤدي واجبه على أكمل وجه.

وأكد المسؤول الأمني على أن هناك تنسيق مستمر مع مدير إدارة أمن محافظة عدن، اللواء مطهر الشعيبي، وهو يوجهنا ويشرف على أعمالنا ويتواصل معنا بشكل يومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى