قذيفة كاسيميرو ترسل البرازيل إلى ثمن نهائي كأس العالم

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * اقتنص المنتخب البرازيلي فوزا صعبا من نظيره السويسري ، بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على استاد 974 ، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم (قطر 2022) .. ويدين السيليساو بهذا الفوز لكاسيميرو صاحب هدف المباراة الوحيد ، في الدقيقة 83، ورفع السامبا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة ، ليتأهل رسميا إلى ثمن النهائي ، بينما تجمد رصيد سويسرا عند 3 نقاط، متقدما على صربيا (1) والكاميرون (1).

* البداية جاءت هادئة من الطرفين، وسط انحصار اللعب في منتصف الملعب وعلى الأجنحة، مع تراجع المنتخب السويسري لإغلاق المساحات أمام لاعبي السامبا .. وفي الدقيقة 64 ، سجل فينيسيوس هدفا أبيضاً ، بعد جملة سريعة من لاعبي البرازيل ، انتهت بتمريرة رائعة إلى فينيسيوس، الذي توغل داخل المنطقة وسجل بكل هدوء ، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على ريتشارليسون في بداية اللعبة.

* وفي الدقيقة 83 ، سجل البرازيل هدف التقدم، بعد لمسة ممتازة من البديل رودريجو ، لتصل الكرة إلى كاسيميرو الذي أطلق تصويبة لا تصد ولا ترد في زاوية صعبة على الحارس ، لتسكن الشباك ، ويكتفي سومير بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

* وكاد رودريجو أن يضاعف النتيجة للسامبا بهدف ثان ، بعدما استلم كرة داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية، أبعدها الحارس إلى ركنية .. وبرعونة شديدة أهدر فينيسيوس فرصة قتل المباراة في الدقيقة 90+3 ، بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق فيها ثنائي برازيلي ضد لاعب واحد من الخصم، ليفضل فينيسيوس المرور بدلا من التمرير، لينجح أكانجي في إبعاد الكرة ببراعة.

* وبعد ثوان، أضاع رودريجو فرصة جديدة ، بعدما انهار الدفاع السويسري، حيث وصلت الكرة إليه داخل المنطقة، وأطلق تسديدة قوية لكن المدافع السويسري أبعدها في الوقت المناسب لركنية.

* وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة السابعة حسم التعادل الإيجابي (3 - 3) مواجهة صربيا والكاميرون ، أمس الاثنين ، على ملعب الجنوب .. وسجل ثلاثية الكاميرون جان شارل كاستيليتو (29) وفينسينت أبو بكر (64) وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج (66) .. بينما سجل ثلاثية صربيا ستراهينيا بافلوفيتش (45+1) وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (45+3) وألكسندر ميتروفيتش (53).

* وحصد كل فريق بالتالي أول نقطة في المونديال ، لتتواجد الكاميرون في المركز الثالث بفارق الأهداف عن صربيا متذيلة الترتيب.

* ونجح المنتخب الغاني في الفوز على نظيره الكوري الجنوبي 3 - 2 ، أمس الإثنين ، ضمن المجموعة الثامنة .. وحصد المنتخب الغاني أول 3 نقاط له في البطولة ، فيما تجمد رصيد المنتخب الكوري الجنوبي عند نقطة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى