هل يستغل أرتيتا غياب النجم كاسيميرو؟

> لندن «الأيام» وكالات:

> يتوحب على مانشستر يونايتد الذهاب لمواجهة آرسنال، اليوم الأحد، مفتقدًا خدمات متوسط ميدانه كاسيميرو، الذي بات من أهم لاعبي المدرب إيريك تين هاج، منذ انتقاله للشياطين الحمر، في أغسطس الماضي، قادمًا من ريال مدريد.

وتحصل كاسيميرو على البطاقة الصفراء الخامسة، في المباراة الماضية أمام كريستال بالاس التي انتهت بالتعادل (1-1)، بعد إعاقته ويلفريد زاها في الدقيقة 80.

ويعد مانشستر يونايتد الفريق الوحيد الذي تغلب على آرسنال هذا الموسم في الدوري، بالفوز في أولد ترافورد بالدور الأول (3-1)، وكان ذلك في غياب كاسيميرو، ويرى تين هاج أن فريقه قادر على تكرار الأمر في ملعب الإمارات.

ومع ذلك، تشير الأرقام إلى أن كاسيميرو مؤثر بشدة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، حيث خاض الفريق معه 16 مباراة في الدوري، بنسبة انتصارات 69%، و1,7 هدف في المباراة، بينما بلغ معدل استقبال الأهداف 0,7 هدف في المباراة الواحدة، مع استقبال 11 تسديدة، بحسب "سكاي سبورتس".

وعلى الجانب الآخر خاض اليونايتد 3 مباريات في الدوري دون كاسيميرو، بلغت نسبة انتصارات الفريق 33 %، بمعدل هدف واحد في المباراة، بينما بلغ معدل استقبال الأهداف 2,3 هدف، مع استقبال 15 تسديدة.

وعانى كاسيميرو في البداية للدخول في أجواء اليونايتد، فبعد وصوله يوم 22 أغسطس الماضي، شاهد انتصار فريقه على ليفربول من المدرجات، وشارك بعدها في 4 مباريات كبديل ضمن الأسابيع الستة التالية، وشارك أساسيًا للمرة الأولى أمام إيفرتون يوم 9 أكتوبر، ليبدأ في حجز مكانه بالتشكيل الأساسي.

وفي المباريات الـ12 التي بدأها كاسيميرو كأساسي، بلغ معدل حصد اليونايتد للنقاط 2,25 نقطة في المباراة الواحدة، ولم تستقبل شباكه سوى 8 أهداف.

وقبل وصول كاسيميرو، كان معدل جمع مانشستر يونايتد للنقاط، هو 1,71 في 7 لقاءات خاضها الفريق، واستقبلت شباك الشياطين الحمر 14 هدفًا.

ومنذ مشاركة كاسيميرو أساسيًا للمرة الأولى يوم 9 أكتوبر، فهو أكثر لاعبي اليونايتد فوزًا بالالتحامات (23)، وأكثر من فاز بالثنائيات الهوائية (24)، وأكثر من فاز بالتدخلات (17) وأكثر من استعاد الكرة (94)، وثاني أكثر من أتم التمريرات الناجحة (579).

فهل ينجح تين هاج في تعويض تلك الأرقام في قمة ملعب الإمارات المقبلة؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى