شيخ قبلي يطرح الأدلة في جميع المظالم التي تعرض لها أمام طارق صالح

> تعز «الأيام» خاص:

> ​علمت "الأيام" أن الشيخ القبلي خالد يوسف العزيبي المحتجز في سجن تعز المركزي حكّم عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح فيما تعرض له من مظلمة وقتل ابنه والشروع في قتله وقتل ولده الآخر وحبسه ظلما للفصل بينه وبين بعض القيادات العسكرية.
وأكد العزيبي تشرفه بقبول التحكيم بعد طرح الأدلة في جميع المظالم التي تعرض لها كيفما كانت نتيجة الحكم. 

وقال الشيخ القبلي إنه كان من أوائل الجنوبين الذين هبوا في معركة الدفاع عن الجمهورية ورفض المشروع الحوثي في الشمال قبل وصول ذلك المشروع إلى الجنوب من خلال وقوفه بما يملك من مال وسلاح ورجال جنبا إلى جنب مع ثلة من العسكريين التابعين للواء 35 مدرع في صد ومنع الحوثيين من دخول مدينة المخا.

وأضاف: "كنا في كل مرة يحاول الحوثيين الدخول إلى مدينة المخا نقوم بالتصدي لهم وإرجاعهم مذلوليين واستمرينا لمدة ستة أشهر حتى أتت الأوامر بتسليم الموقع للحوثيين والسماح لهم بالمرور إلى عدن فانكسرنا جميعا وغادر حينها العسكريين إلى تعز وأنا غادرت إلى عدن وبدأت بتجميع مقاتلين من أبناء لحج ودار سعد لمواجهة الحوثيين حتى تم تطهير عدن وتحرير المخا".

واستعرض الشيخ القبلي عدد من المظالم التي تعرض لها مشيرا إلى أنه بتاريخ 19 أغسطس من العام الماضي تم الاعتداء على أرضيتي من قبل عصابة مسلحة نصفها يرتدي الزي العسكري والنصف الآخر بلباس مدني واستشهد على إثر ذلك الاعتداء ولدي علي خالد وجرحت أنا وتم إسعافي إلى عدن ومن ثم إلى مصر ومن بعدها إلى الهند لإجراء عمليات جراحية.

وتابع: "مر حوالي عام من ذلك الحين ولم تتحول قضيتي إلى النيابة لإنصافي وفي تاريخ 2022/3/6 رفع وكيل نيابة المخا القاضي أحمد علي المخلافي مذكرة إلى قائد قطاع الأمن يطالبه بإرسال أوليات القضية مع المحرزات والمضبوطات إلى النيابة لتنظر النيابة في القضية وفق القانون لكن لم تلق تلك المذكرة أي تجاوب من الأمن".
وبحسب التفاصيل، عاود القاضي المخلافي إرسال نفس الطلب بمذكرة أخرى وكسابقاتها لم تلق أي اهتمام.

وقال في يوم 16/ 3/ 2022م رفعت نيابة المخا مذكرة إلى المحامي العام رئيس نيابة استئناف محافظة تعز تشكو فيها عدم تجاوب قطاع أمن الساحل مع مذكرات النيابة بالمخا.

وذكر الشيخ القبلي قائلا: "بيوم 2022/3/30 بعث المحامي العام لمحافظة تعز مذكرة إلى مدير أمن المنطقة الجنوبية الغربية يطالبه فيها بسرعة إرسال المضبوطات والأوليات إلى نيابة المخا لتنظر فيها وفق القانون ولم تلق أي تجاوب".
 
وواصل الشيخ القبلي قوله: "بعد ستة أشهر من ترددنا على النيابة والجهات القضائية والتخاطب مع أمن المنطقة بجميع المذكرات الصادرة من النيابة بكل مستوياتها تفاجأنا بتاريخ 2022/8/4 بالهجوم على بيتي بدون مسوغ قانوني وبقوة مسلحة وأمام ضيوفي بدون أي خجل أو احترام مستخدمين جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وقد شرعوا في قتل ابني الآخر عمرو خالد برصاصة قناص أصابته في أعلى الكتف ودمروا بيتي وسيارتي وعدد من المنازل المجاورة".

واستنكر الشيخ القبلي الانتهاكات التي تطاله وأسرته مشيرا إلى أن جميع الافتراءات والاتهامات التي وجهت له ومنها تشكيل عصابة مسلحة تهدد أمن واستقرار المخا ليست صحيحة.
وأضاف: "نسوا بأنني أول من أعاد الأمن إلى المخا بعد تحريرها وقاموا بسجني منذ أربعة أشهر وهم يعلمون أنني مصاب إصابات خطيرة وكان يتوجب عودتي إلى الهند لاستكمال علاجي في نفس الشهر الذي قاموا باعتقالي فيه، كل ذلك بغرض تصفيتي في السجن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى