​غدا اختتام البطولة الأولى لتنس الكراسي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ​محمد سالم وإسماعيل جلال إلى نهائي الفردي
> تختتم يوم غد الأحد في الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالشيخ عثمان فعاليات البطولة الاولى لتنس الكراسي والتي تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الأشخاص لذوي الاعاقة انطلقت البطولة الاولى لتنس الكراسي بعدن بمشاركة 14 لاعباً ولاعبة من ذوي الاعاقة، ونظمت خلال الفترة من 2 - 4 ديسمبر 2022م ، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن أحمد  لملس وتنفذه الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم ووزارة الشباب والرياضة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وبإشراف الكابتن زهير موشجي مدرب الفريق ومساعده أحمد سيف.


وبعد منافسات قوية ومثيرة خلال اليومين الماضيين استطاع اللاعبون تقديم مستويات فنية رائعة وذلك من خلال التنافس ، ونظراً لتقارب المستوى بين اللاعبين ، ففي منافسات الفردي حجز بطاقتي التاهل إلى المباراة النهائية كل من: محمد سالم واسماعيل جلال بعد فوزهما بالنصف النهائي على عبدالله عزاني وسعيد غالب بمجموعتين مقابل لا شيء ، وفي مباراة تحديد المركز الثالث استطاع عبدالله عزاني الفوز على سعيد غالب ليحرز العزاني المركز الثالث ، فيما حل سعيد غالب رابعا.


وفي منافسات الزوجي تمكن (الثنائي ناظر محمد وأحمد باحشوان) من خطف لقب بطولة الزوجي بعد فوزهما على الثنائي سعيد غالب وساره محمد ، وقد جاء الترتبب النهائي لمنافسات الزوجي إحراز المركز الاول من قبل (الثنائي ناظر محمد وأحمد باحشوان) وحل وصيفاً (الثنائي سعيد غالب وساره محمد) فيما احتل المركز الثالث (الثنائي علي عوض وسهير مقبل) .. وقد أدار المباريات تحكيميا باقتدار كل من الكابتن محمد سيف ومحمود زهير ، واللذين بذلا جهوداً كبيراً ساعدت على إنجاح البطولة.


وقد تكونت اللجنة المشرفة على البطولة والمشرفة على حفل التدشين لفريق تنس الكراسي ، وتكريم الأبطال الإخوة : الدكتور مبروك الحسني منسقاً عن وزارة الشباب والرياضة وأمين المشولي منسقاً عن الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الإعاقة والدكتورة بشرى السقاف عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

​محمد سالم وإسماعيل جلال إلى نهائي الفردي
​محمد سالم وإسماعيل جلال إلى نهائي الفردي

غدا الأحد في الساعة العاشرة صباحا سيقام احتفال كبير بتدشين مشروع فريق تنس الكراسي بالإضافة إلى تكريم أبطال البطولة الاولى لتنس الكراسي ، والتي تتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة .. ومن المتوقع أن تشارك في الحفل قيادة وزارة الشباب والرياضة وقيادة محافظة عدن والجهات الرسمية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص وبعض من الشخصيات القيادية والاجتماعية وذوي الإعاقة والمجتمع.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى