محافظ تعز: إغلاق الطرقات تسببت بمعاناة المواطنين ومضاعفة أسعار السلع والبضائع

> تعز «الأيام» خاص:

> التقى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم السبت، وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة نائبة سفير فرنسا باليمن مليسا رحموني، و تيسا شولما سكرتيرة أولى بسفارة هولندا، و آلان رالف سكرتير أول بسفارة إيرلندا خلال زيارتهم لمحافظة تعز.

ورحَّب شمسان بالوفد معتبرا أن الزيارة تشكل أهمية كبيرة للاطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء محافظة تعز جرَّاء الحرب والحصار وهي أول زيارة لوفد دبلوماسي رفيع من الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن استمرار إغلاق الطرقات يتسبب بمعاناة كبيرة ومضاعفة أسعار السلع والبضائع وصعوبة الوصول وكذلك توقف خدمات المياه و الكهرباء نتيجة وقوع الآبار وخطوط الكهرباء ومقلب القمامة تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

وأكد علي ضرورة ممارسة ضغط حقيقي على الحوثيين حتى يرضخ لاستحقاقات السلام وقال إننا في تعز مع السلام الذي يحقق مصالح اليمن ومصالح أبناء اليمن، مستعرضا الميزة التنافسية للمحافظة في القوى البشرية المتعلمة والتي تحمل القلم وتنشر الخبر في أرجاء اليمن.

وأشاد بالتمويلات المقدمة من الاتحاد الأوروبي للمحافظة لتنفيذ البرامج والمشاريع الرامية إلى تعافي السلطة المحلية وبناء قدراتها لتقديم الخدمات للمواطنين.

وأكدت مليسا أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على أوضاع المدينة عن قرب والاجتماع بقيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية والخروج بصورة متكاملة عن طبيعة الأوضاع المختلفة في المحافظة، وتطرقت تيسا والآن رالف، إلى دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السلمية في اليمن وضرورة رفع الحصار عن تعز.

وفي السياق التقى أركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي وفد الاتحاد الأوروبي واستعرض معهم الأوضاع العسكرية والأمنية والنتائج المرتبة عن استمرار الحرب والحصار واستمرار المليشيات في استهداف المدينة بالقذائف وأعمال القنص اليومية التي يذهب ضحيتها الأبرياء، معتبرا أن الزيارة تكتسب أهمية من كونها تسلط الضوء على حجم المعاناة الإنسانية بهذه المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى