​ثلاث سفن محملة بالقمح الأوكراني تتجه إلى اليمن والسودان

> ستوكهولم «الأيام» وكالات:

>
توجهت سفن جديدة محملة بالقمح الأوكراني إلى اليمن والسودان في إطار مبادرة "حبوب من أوكرانيا" التي أطلقها مؤخرا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي، لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في عدد من البلدان.

وقالت وزارة الخارجية السويدية، في تغريدة على تويتر اليوم السبت "تتجه ثلاث سفن محملة بالقمح الأوكراني إلى السودان واليمن اللتان تواجهان جوعا حادا".

وأضافت بأن أوكرانيا تحارب الجوع من خلال التبرع بالقمح من خلال مبادرة حبوب من أوكرانيا، فيما تدعم السويد عملية نقل القمح الأوكراني من قبل برنامج الغذاء العالمي إلى اليمن والسودان.

وكانت السويد قد أعلنت في وقت سابق تمويلها تسليم 50 ألف طن من القمح الأوكراني إلى اليمن لأغراض إنسانية، إضافة إلى تقديمها دعم بمبلغ 100 مليون كرونة (9,58 مليون دولار) في إطار ذات المبادرة بهدف تقديم الحبوب إلى ملايين الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى الغذاء.

وأفادت وزارة البنية التحتية الأوكرانية أن سفينة أخرى محملة بـ 25 ألف طن من القمح الغذائي إلى الصومال، غادرت أمس الأول الجمعة، ميناء أوديسا الأوكراني، كجزء من المبادرة التي تتضمن إرسال ما يصل إلى 60 سفينة أوكرانية محملة بإجمالي 125 ألف طن من الحبوب إلى "بؤر إنسانية ساخنة مثل السودان واليمن والصومال وكينيا ونيجيريا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى