مدرب المنتخب الكرواتي : أنا واثق من الفوز على الأرجنتين

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * قال "زلاتكو داليتش" مدرب المنتخب الكرواتي : "إن مباراة اليوم أمام الأرجنتين ، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 صعبة ، معربا عن ثقته في الفوز على الأرجنتين.

* وأضاف داليتش في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : "أنا متفائل وأثق في لاعبي المنتخب وفي الفوز على منتخب الأرجنتين القوي، ولقد استعددنا جيداً لخوض اللقاء بعد أن لعبنا أشواطاً إضافية في المباراتين السابقتين ولدينا روح قتالية عالية ولياقة بدنية جيدة ، ونحن نعرف أن المنتخب الأرجنتيني يلعب تحت ضغط أكثر منا من أجل الوصول إلى المباراة النهائية ، ونحن سعداء بالوصول إلى نصف نهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي" .. منوهاً أن ما فعله المنتخب الكرواتي في النسخة الماضية من البطولة"روسيا عام 2018" بوصوله إلى المباراة النهائية جعل الكثير من المنتخبات تحلم بهذا الهدف ، والمغرب خير دليل على ذلك فهي تلعب في هذه البطولة بشكل جيد".

* وأضاف داليتش : "علينا أن نثبت أنفسنا في مباراة اليوم ، وأن نلعب جيداً، وأتوقع أن تكون المباراة صعبة وتختلف عن المباراة التي لعبناها في دور المجموعات في روسيا 2018 .. نطمح بالمزيد وسنواجه منتخب الأرجنتين الذي يضم بين صفوفه ليونيل ميسي أحد أعظم لاعبي كرة القدم، ولقد لعبنا حتى الآن مباراتين متتاليتين امتدتا إلى الأشواط الإضافية وقدّمنا مباريات قوية ووصلنا لنصف النهائي وأصبحنا جاهزين لهذه المباراة".

* وعن مواجهة الأرجنتين في دور المجموعات في النسخة 2018 ، والتي انتهت بفوز كرواتيا 3 - صفر قال : "المباراة مختلفة فاليوم سنلعب ضد منافس قوي في دور إقصائي".

* وأشار إلى أن كرة القدم الكرواتية تمثل قصة نجاح في ظل الوصول لنصف النهائي مرتين متتاليتين رغم أن الترشيحات لا تصب لصالح منتخب بلاده .. مضيفاً : "لم أتوقع أن أصل إلى هذه النجاحات وأشعر بالفخر أنني أدرب هذا المنتخب ، لأنه لم يكن أحد يتخيل أن يقدم منتخب كرواتيا كل هذه النتائج الجيدة ويصل للمركز الثاني في كأس العالم" .. ولفت إلى أنه : "شاهد مباراة الأرجنتين وهولندا في الدور ربع النهائي ، وكانت حافلة بالتصرفات البعيدة عن كرة القدم والتوتر ، ولكن مباراة اليوم ستكون مختلفة" .. واعتبر مدرب كرواتي أن ليونيل ميسي قائد الأرجنتين ، يقدّم أداءً عظيماً في النسخة الحالية للمونديال ويقدم مستويات رائعة ويستغل موهبته لصالح الفريق بشكل مميز.

* ومن جانبه قال إيفان بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا في المؤتمر الصحفي : "أنا فخور بالصعود إلى الدور نصف نهائي .. لا يمكن المقارنة بين مباراة نصف نهائي 2018 ضد إنجلترا التي كانت قوية وصعبة، ومباراة الأرجنتين اليوم لاختلاف طريقة لعب المنافس".

* وبسؤاله عن مواجهة ليونيل ميسي نجم الأرجنتين، قال بيريسيتش : "منذ أيام شاهدنا كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال يودّع البطولة ، ولم يستطع هز الشباك أمام المغرب ، لكن بالتأكيد ميسي سيقاتل من أجل تحقيق حلمه، وكذلك قائدنا لوكا مودريتش يسعى للتتويج باللقب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى