بينهم ثنائي المغرب ومدافع سعودي .. أبواب الكبار مفتوحة أمام اكتشافات كأس العالم

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * عندما تقام بطولة ضخمة مثل كأس العالم، تتجه أنظار الكبار ومختلف الأندية من كل مكان نحو الفرق المشاركة، للبحث عن اكتشافات جديدة لتدعيم صفوفها.

* ولحسن حظ هذه الأندية، نجح المونديال الحالي في تقديم العديد من المواهب التي يمكنها الانتقال إلى مستويات أعلى بعد الإبهار مع المنتخبات المشاركة في البطولة.

* ومع اقتراب المسابقة من النهاية يوم الأحد القادم ، نستعرض معًا أهم هذه الاكتشافات التي أبهرت الجميع وهي كالتالي:

- جونسالو راموس ، المهاجم الشاب البالغ من العمر 21 سنة ، لم يلعب بالشكل المطلوب بالنسبة لعدد الدقائق، حيث شارك في مباراتين كأساسي، لكنه أثبت نفسه بأفضل صورة ممكنة .. راموس نجح في تسجيل (هاتريك) خلال فوز البرتغال على سويسرا 6 - 1 في دور الثمانية بالمونديال ، ليتوقع الجميع خلافته لمواطنه المخضرم كريستيانو رونالدو .. مهاجم بنفيكا يمر بموسم رائع كذلك مع ناديه ، لذلك تبدو فكرة انتقاله إلى أحد كبار أوروبا قريبة جدًا، سواء في يناير القادم أو بالميركاتو الصيفي.

- يونس موسى، لاعب وسط الولايات المتحدة الأمريكية لعب في أكاديمية آرسنال وانتقل إلى الفريق الثاني لفالنسيا في 2020 قبل تصعيده إلى الفريق الأول .. مستويات مميزة من صاحب الـ 21 سنة مع الخفافيش ، وقام بتكرارها في المونديال مع بلاده ، ليصبح محط أنظار العديد من الأندية وبالتحديد آرسنال الذي يريد إعادته إلى صفوفه من جديد.

- كودي جاكبو ، العديد من التكهنات أثيرت حول الجناح الهولندي الصيف الماضي ، بوجود اهتمام من أندية : آرسنال ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد بضمه لكن كل هذه الأندية قررت التراجع في اللحظات الأخيرة .. علماً أن نجم آيندهوفن قرر الرد في الملعب ، من خلال تألقه في الملعب ، وتسجيله 4 أهداف مع هولندا في كأس العالم ، ليمنح الأندية المهتمة بضمه الأسباب الكافية للتحرك مرة أخرى في يناير ، لأن البعض يعتبره (الخليفة الأنسب لرونالدو) في مانشستر يونايتد ، بعد رحيل البرتغالي ، لذلك قد نراه بقميص الشياطين الحمر قريبًا.

- محمد قدوس ، في ظل المستوى المتواضع من توماس بارتي في المونديال ، ظهر نجم أياكس أمستردام بصورة مبهرة مع غانا وكان النجم الأهم بالفريق .. قدوس لعب 3 مباريات في 3 مراكز مختلفة، حيث شارك كجناح وصانع ألعاب ومهاجم صريح ، وسجل هدفين في الفوز على كوريا الجنوبية ، وبعد هذا الأداء يبدو أن مهمة أياكس ستكون غاية في الصعوبة من أجل الحفاظ على قدوس ، بعد انتشار الأنباء حول رغبة ليفربول في ضمه.

- نايف أكرد ، المدافع المغربي انتقل إلى صفوف وست هام قادمًا من رين بـ 35 مليون يورو الصيف الماضي، ولكن مستواه في المونديال يبشر بخطوة مختلفة مع الكبار في المستقبل القريب .. صاحب الـ 26 سنة كان بمثابة الحصن المنيع للمغرب خلال البطولة ، وساهم بشكل مؤثر في الإنجاز التاريخي الذي حققته المغرب بالتأهل إلى نصف النهائي.

- عز الدين أوناحي ، لأن سفيان أمرابط يتمتع بشهرة واسعة في الدوري الإيطالي ، لا يمكننا اعتباره ضمن اكتشافات البطولة ، لذلك قمنا باختيار زميله (أوناحي) الذي أبهر لويس إنريكي مدرب إسبانيا،

لاعب وسط أنجيه الفرنسي يعتبر من أفضل اللاعبين في النسخة الحالية من كأس العالم ، وبلوغه من العمر 22 سنة يجعله مؤهلًا للإنتقال إلى أحد الكبار في أقرب فرصة ممكنة.

- محمد كنو ، ربما يمثل عمر نجم الهلال مشكلة من أجل انتقاله إلى أحد كبار أوروبا ، لكن مستواه مع السعودية في كأس العالم يجعله مناسبًا للإحتراف ببعض أندية الوسط.

- سعود عبد الحميد ، الظهير الأيمن لنادي الهلال والمنتخب السعودي كان من أهم العناصر في مونديال قطر قبل خروج الأخضر السعودي من دور المجموعات ، وقدم مستويات مبهرة كان أبرزها خلال الفوز على الأرجنتين 2 - 1 .. سعود عبد الحميد عمره 23 سنة فقط ، لذلك فرصة احترافه تبدو قوية جدًا لو سمح له الهلال بمغادرة النادي لخوض تجربة مختلفة.

- يوشكو جفارديول ، نجم لايبزيج قد يكون المدافع الأفضل في البطولة بشكل عام ، وهناك العديد من التكهنات حول اقترابه من التوقيع بشكل رسمي مع تشيلسي .. ولكن بعد مستواه مع كرواتيا في كأس العالم، ربما نرى المنافسة تزداد وتتسع للحصول على توقيعه في يناير القادم.

- عزيز بهيش ، الظهير الأيسر صاحب الأصول التركية الذي يلعب مع نادي (داندي يونايتد) قدم مستويات مميزة مع أستراليا ويعتبر من أفضل المدافعين في البطولة، ولكن بلوغه من العمر 31 سنة قد يعطل انتقاله إلى أحد الكبار في أوروبا.

- دومينيك ليفاكوفيتش ، الحارس الكرواتي لعب دور البطولة في العديد من المناسبات مع بلاده في المونديال ، حيث كان السبب الرئيسي في التغلب على اليابان في دور الـ 16 والبرازيل في دور الثمانية ،

وهو ما يضعنا أمام حقيقة ، أن دينامو زغرب سيخسر خدمات (صاحب الـ27 سنة) قريبًا جداً بوجود محاولات من ليدز يونايتد وبايرن ميونيخ لضمه.

- إنزو فيرنانديز ، لاعب الوسط المدافع انتقل إلى بنفيكا الصيف الماضي قادمًا من (ريفر بليت) مقابل 12 مليون يورو، ويبدو أن مستواه في كأس العالم مع الأرجنتين سيجعل النادي البرتغالي يجني الكثير من الأموال مقابل بيعه .. فيرنانديز شارك في جميع مباريات الأرجنتين في كأس العالم ، ونجح في التسجيل أمام بولندا ، ويعتبر من أهم الأسباب في تأهل منتخب التانجو إلى النهائي ، وهناك بعض الأنباء حول اهتمام ليفربول بالحصول على خدماته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى