لودر.. النيابة تستدعي قائد التدخل السريع على خلفية تصفية شاب في السجن

> لودر «الأيام» خاص:

> وجهت نيابة استئناف محافظة أبين استدعاء لقائد قوات التدخل السريع بالحزام الأمني في مدينة لودر صدام حسين غرامة، على خلفية مقتل شباب تحت التعذيب في السجن.

وجاء في إعلان الاستدعاء أن المدعو صدام حسين غرامة مطلوب إلى الحضور لسماع أقواله أمام النيابة في واقعة وفاة الشاب القتيل حلمي أحمد محمد عبدربه.

وقالت النيابة إن في حال التخلف عن الحضور في الزمن والمكان المحددين، طبقا لقانون الإجراءات الجزائية، سيتم اتخاذ الإجراءات وفقا للقانون، وكلفت النيابة قائد الحزام الأمني القيام بإشعار غرامة.

ويوم الاثنين الماضي قالت أسرة القتيل حلمي أحمد محمد عبدربه، إن ولدها جرت تصفيته بعد تعذيبه في السجن من قبل قائد قوات التدخل السريع بالحزام الأمني في مدينة لودر بأبين نافية وفاته لأسباب طبيعية، وكذا اتهامه باغتصاب فتاتين قاصرتين في المدينة.

وكانت "الأيام" قد تسلمت الأسبوع الماضي بيان قيادات ومشايخ ووجهاء المنطقة الوسطى عبروا فيه عن إدانتهم واستنكارهم بشدة لما سموه العمل الإجرامي الذي تعرض له ابن منطقة النجدة مديرية لودر حلمي النجدي من قبل المدعو صدام غرامة قائد التدخل السريع للحزام الأمني في مديرية لودر بأبين ومساعده خالد خيران، حيث قاما باعتقال حلمي النجدي وهو من أبناء النجدة بمديرية لودر وتعذيبه بطريقة وحشية حتى فارق الحياة وعليه آثار التعذيب.

وقال البيان: "يؤكد مواطنو لودر وقيادات منها وكذا مشايخ أن قائد التدخل السريع صدام غرامة، قد قام باعتقال المجني عليه حلمي النجدي بتهمة أن كاميرا تصوير مراقبة في أحد المحلات التجارية التقطت صورة للمجني عليه حلمي النجدي وإلى جواره بنت بائع قات من المحافظات الشمالية صغيرة في السن وكان بيدها خمسة آلاف ريال يمني وأن المجني عليه حلمي حاول أن يسلبها إياها، لكن عندما تم فحص ما رصدته الكاميرا للتأكد تبين أن المجني عليه بريء مما نسب إليه ولم يقدم على أي فعل مخالف للعرف أو القانون، وأن التهمة بحد ذاتها إن ثبتت على المجني عليه فهي ليست مبررا لتعذيبه حتى الموت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى