احتجاجات غاضبة في ردفان للتنديد بتصفية مطلوب أمني دون محاكمة

> ردفان «الأيام» خاص:

> تصعيد شعبي لرفض انتهاكات ترتكبها قوات عسكرية في ردفان
> شهدت مناطق واسعة في ردفان، أمس وأمس الأول، احتجاجات غاضبة إثر مقتل شاب مطلوب أمنيا على يد قوات تابعة للواء الخامس دعم وإسناد ورميه على قارعة الطريق، في واقعة وصفها محتجون وحقوقيون بأنها "عمل عصابات إرهابية".

وقال بيان صادر عن تظاهرة كبرى في مدينة الحبيلين ""إن قضية الشهيد ماجد رشدة هي قضية كل الأحرار والشرفاء والتي أظهرت وأوضحت للجميع أن من يدعي الوطنية ويصم أذاننا ليل نهار بوطنيته المزيفة إنما يسعى بكل ما أوتي من قوة لتفكيك النسيج الاجتماعي لردفان وإلا ما كان ليتخذ أساليب الجماعات الإرهابية بالقتل والتصفية بهذه الطريقة الوحشية.

تظاهرة كبرى في مدينة الحبيلين
تظاهرة كبرى في مدينة الحبيلين

إننا نحيي تلك الجموع الكبيرة التي داست على كبرياء الجهلة وغطرسة الأوغاد وعنجهية الجهلة وأكدت أنه لا يمكن التماهي أو السكوت عن أي جرائم لا إنسانية مثل هذه، على اعتبار أن سيادة النظام والقانون هي المطلب الحقيقي والمرجع الذي لا يقبل النقاش.

وعليه: نؤكد كل ما صدر من بيانات في المسيرات والمظاهرات والتنديدات والوقفات الاحتجاجية في عموم ردفان خلال الأسبوع المنصرم، أن إذا لم يتم تسليم الجنود وكل من أصدر الأوامر ونفذ، فإننا سنتحرك بأكثر قوة وكل الخيارات مفتوحة وسيكون التحرك القادم هو الحوطة، لحج، عدن".

وكانت مكونات "الثورة الجنوبية" ومنظمات المجتمع المدني وعديد من الشخصيات السياسية والشبابية في مديرية حبيل جبر أصدرت بيانا عن المسيرة الجماهيرية التي كانت دعت لها بمشاركة المئات من الأهالي في مديرية ردفان الأربع تضمن عشرة مطالب أبرزها تحميل اللواء الخامس دعم وإسناد المسؤولية الكاملة عن حادثة اختطاف وقتل الشاب ماجد مقبل، والوقوف بجانب عائلته.

جانب من المسيرة
جانب من المسيرة

وطالب البيان بسرعة معاقبة قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد والمتورطين في عملية تصفية الشاب ماجد مقبل مع تقديم من أصدر الأوامر إلى الجهات القانونية، فيما أدان البيان عمليات الاختطاف والقمع التي قامت بها قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت على خلفية مقتل الشاب ماجد مقبل، والأفراج عنهم بدون أي شروط.

ودعا البيان الأهالي في مديريات ردفان الأربع إلى الاحتشاد للتعبير عن الرفض المطلق لكل الأعمال خارج إطار القانون، وطالب البيان بإخراج قوات الحزام الأمني من مديريات ردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى