​ضحايا بانفجار قرب مطار عسكري في كابول

> كابول«الأيام»رويترز:

> أفادت وزارة الداخلية الأفغانية التي تديرها حركة "طالبان" بوقوع انفجار أمام المطار العسكري في العاصمة كابول، الأحد، أودى بحياة أشخاص وإصابة أخرين.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد النافع تاكور لوكالة "رويترز" إن "انفجاراً وقع صباح الأحد أمام مطار كابول العسكري، ما أدى إلى سقوط وإصابة عدد من مواطنينا". ولم يتضح بعد سبب الانفجار، لكن تاكور أكد أن "التحقيقات جارية".

من جهتهم، قال سكان إن دوي انفجار قوي سُمع قبل الساعة الـ8 صباحاً في محيط الجانب العسكري من المطار شديد التحصين، كما ذكروا أن قوات الأمن طوقت المنطقة وأغلقت جميع الطرق.

وتواجه الحكومة التي تديرها "طالبان" تحركات مسلحة من قبل تنظيم "داعش"، الذي استهدف في الأسابيع الأخيرة عدداً من المنشآت الرئيسية في كابول، بما في ذلك السفارتان الروسية والباكستانية بالإضافة إلى مكتب رئيس الوزراء السابق للبلاد.

لكن "طالبان" تقول إن الوضع الأمني تحسن منذ عودتها إلى السلطة في أغسطس 2021، لكن عشرات الانفجارات والهجمات وقعت، تبنى "داعش" العديد منها.

والشهر الماضي، أصيب 5 صينيين على الأقل بجروح عندما اقتحم مسلحون فندقاً يرتاده رجال أعمال صينيون في كابول. وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى