د. الشعيبي لـ«الأيام»: جهات بالرياض فعَّلت قائمة مطلوبين جنوبين من أيام قيران

> عدن «الأيام» خاص:

> الشعيبي: مصادرة جوازي استهداف سياسي والأمر متروك للانتقالي
> قال عضو وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي، د. يحيى غالب الشعيبي، إن جهات سياسية هي التي وجهت مدير الهجرة والجوازات بإعادة تفعيل قائمة مطلوبين جنوبيين كانت قد رُفعت أيام مدير أمن عدن الأسبق عبدالله قيران.

وأضاف د. الشعيبي، في تصريح خاص لـ"الأيام"، مساء أمس، أن ضابط الهجرة والجوازات أبلغه قائلا "كشف عبدالله قيران أعادوه لنا من الرياض قبل ثلاثة أيام"، وبموجب هذا الكشف تم إيقاف الشعيبي.

وفجر أمس الأحد، أوقفت السطات الأمنية في مطار عدن الدولي عضو وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي، د. يحيى غالب الشعيبي فور وصوله من العاصمة المصرية القاهرة.

وتابع الشعيبي في تصريحه لـ"الأيام" "ضابط الجوازات بالمطار قال لي أعادوه (الكشف) من الرياض، واستفسرتُ فعلمت أن مدير الهجرة والجوازات الرملي بالرياض هو من أعاد التعميم، لكن كما تعلم الهجرة والجوازات عملهم فني فيما يخص سلامة وصحة الجوازات فقط، لكن هناك جهات سياسية هي التي وجهت مدير الهجرة والجوازات بإعادة تفعيل القائمة السوداء، وقبل يومين من وصولي فقط، بينما غادرت قبل أسبوعين من عدن وعملت إجراءات البصمة بالمطار ولم يظهر أي شيء معرقل".

وعن دوافع التوقيف وتوقيته قال د. الشعيبي "الهدف هو استهدافي لصفتي السياسية ونشاطي السياسي وليس لشخصي، لذلك هذا الموضوع متروك للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي انتمي إليه سياسيا".

وكان د. الشعيبي، وهو قيادي بارز في الحراك الجنوبي، قال صباح أمس في تغريدة على موقع تويتر، "تم إيقافي في مطار عدن الدولي فجر اليوم الأحد 1 يناير 2023م ومصادرة جواز السفر أثناء عودتي من القاهرة والسبب أنني بالقائمة السوداء الممنوعين من السفر، والمطلوبين أمنيا بتوجيهات مدير أمن عدن عبدالله قيران، حسب إفادة الضابط المختص، وقال إن اسمي وآخرين تمت إعادتهم للمنع بتوجيهات من الرياض".

وتتولى تأمين مطار عدن قوات جنوبية خالصة موالية للمجلس الانتقالي وكل المكونات المؤمنة بقضية شعب الجنوب ومطالب الجنوبيين باستعادة دولتهم، كما أن هذه القوات لا تعترف بأي من المسؤولين الشماليين الذي حكموا في عدن قبل العام 2015م وبينهم مدير أمن عدن الأسبق عبدالله قيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى