​فريق الحوار: الأطراف الجنوبية لديها إحساس مشترك للخروج من «الخطيئة السياسية»

> عدن «الأيام» خاص:

>
​ناقش فريقا الحوار الوطني الجنوبي في لقاء مرئي مشترك، اليوم، مستجدات مسار عمل الحوار ، وتقييم ما تم إنجازه في إطار المهمة الموكلة إليهما من رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتداول اللقاء أهم النقاط والأفكار التي من شأنها تيسير عملهما مع الأطراف الجنوبية الأساسية في عملية الحوار، في إطار الملفات السبعة التي نوقشت في لقاءات الفريقين بها، وآليات العمل معها في المرحلة الحالية.

وأثنى المشاركون في اللقاء على تفاعل الأطراف الجنوبية مع الحوار وملفاته انطلاقاً من إحساسها المشترك بالمسؤولية الوطنية لإخراج الجنوب وشعبه من مأزق الخطيئة السياسية التي يعاني منها اليوم، والوصول إلى ميثاق وطني بتوافق جنوبي يؤسس لبناء دولة اتحادية فيدرالية مستقلة تقيم العدل على أسس الدستور والمواطنة والمدنية والتنمية الشاملة لكافة أقاليم الدولة الجديدة المنشودة التي ضحى في سبيلها آلاف الشهداء والجرحى والقابضين على جمر الوطن.

كما استعرض اللقاء بعض النقاط التي تعيق عمل فريقي الحوار دون الإنجاز حسب ما هو مخطط له، سواء ما كان ذاتياً منها أو موضوعاً، وطرحت التصورات والمقترحات بشأن تذليلها للدفع بعجلة الحوار قدماً.

من ناحيتهما شدد د. صالح محسن الحاج رئيس فريق الداخل  و أ. أحمد عمر بن فريد على أهمية اللقاءات المشتركة، معبرين عن تقديرهما لما يقدمه الأخ رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي من دعم وإسناد لإنجاح الحوار الوطني الجنوبي، باعتباره مهمة وطنية لها الأولوية في استراتيجية المجلس الانتقالي لتحقيق الهدف الأسمى لشعب الجنوب وأجياله في الحرية والاستقلال وبناء دولة النظام والقانون والدستور الذي لا يعلى عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى