جوارديولا: يمكننا الاحتفاظ بلقب البريميرليج في هذه الحالة

> لندن «الأيام» وكالات :

> * إعترف مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا أن فريقه يحتاج إلى أن ينخفض مستوى أداء فريق آرسنال ، ليكون لديه فرصة للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

* وفاز آرسنال في 14 من 17 مباراة خاضها هذا الموسم ليتقدم بفارق 8 نقاط على مان سيتي ، في سباق اللقب، علما بأنه لعب مباراة أكثر من منافسه، وخسر فريق آرسنال نقاطاً للمرة الثالثة فقط هذا الموسم حين تعادل بدون أهداف مع نيوكاسل مساء أمس الأول الثلاثاء ، لكنه ظل في الصدارة ، وأقر جوارديولا أن السيتي بحاجة الآن إلى فقدان رجال ميكيل أرتيتا لفورة الأداء.

* وقال جوارديولا ، مساء أمس الأربعاء ، في مؤتمره الصحفي قبل المباراة ، أمام فريق نادي تشيلسي المقررة اليوم الخميس : "الطريقة التي يتعين عليك بها تقليص الفجوة هي اللعب بشكل جيد والفوز".

* وأضاف : "لديهم معدل نقاطي مميز حاليا حيث يمكن لآرسنال جمع 100 نقطة إذا استمروا على هذا النهج، ولن نلحق بهم.. سوف نرى ما يحدث".

* ولدى مانشستر سيتي فرصة لتقليص الفارق مع آرسنال إلى خمس نقاط ، إذا فاز على ملعب "ستامفورد بريدج" ، لكن فريق جوارديولا لم يجد أفضل مستوياته بعد ، منذ عودة كرة القدم المحلية إثر انتهاء استراحة كأس العالم 2022.

8 وتعادل مانشستر سيتي على أرضه مع إيفرتون 1 - 1 في الجولة الماضية، لكن لم يكن كل شيء كئيبا في ملعب الاتحاد، حيث لفت الظهير ريكو لويس البالغ من العمر 18 عاما الأنظار مرة أخرى وبدأ لويس كل مباراة من المباريات الثلاث الأخيرة للسيتي، ويخطط النادي لمنحه عقدًا جديدًا .. وظل جوارديولا صامتًا عندما سئل عن عقد لويس الجديد ، لكنه كشف أنه معجب جدًا بتقدم اللاعب الشاب ، وقال : "بخصوص العقد لست الشخص المخول بالحديث، إنه قرار النادي".

* وأضاف: "ما فعله هو أبعد من توقعاتي .. مباريات كبيرة، كل شيء يتم بشكل جيد، لديه القدرة على قراءة الموقف كل مرة في جزء من الثانيةلا يتفاعل أبدًا بعد ذلك فهو يتوقع دائمًا إنه لاعب ذكي ، يسعدنا أن تنتج الأكاديمية لاعبًا آخر عالي الجودة ونأمل أن يبقى لفترة طويلة جدًا".

* ويبدو لويس جاهزًا ليكون في خطط السيتي للمضي قدمًا لكن مستقبل (برناردو سيلفا) ، بات مهددا مرة أخرى ، حيث ألمح لاعب الوسط إلى أنه قد يكون مستعدًا للرحيل في الصيف إذا ظهرت فرصة جذابة.

* وما يزال جوارديولا ينظر إلى سيلفا على أنه : "لاعب رئيسي" في السيتي ، لكنه لا يبدو أنه قلق بشأن خسارته في أي وقت قريب.

* واستطرد : "إنه لاعب رئيسي ، مهم للغاية داخل وخارج الملعب ، رجل يمكنه التحدث، دائمًا محادثة لطيفة دائمًا تتعلم عن إنسانيته ورؤيته للنادي .. إنه لاعب لا يصدق ضد الفرق الكبرى ، في المباريات الحاسمة. لم يتغير شيء بشأن مستقبله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى