بالصور.. تحقيق أمني يعرض تفاصيل جريمة تقطيع "الفحام" بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

> قالت شرطة مديرية الشمايتين في تعز في بيان أمس الأحد، إنها تمكنت منتصف ليلة الجمعة من القبض على المطلوب الأخير في قضية مقتل المواطن قاسم الزبيدي وهو المدعو علاء جواد قائد أحمد، وبعد استكمال القبض على أفراد عصابة كشفت شرطة محافظة تعز ملابسات الجريمة البشعة التي تعرض لها المواطن قاسم الزبيدي والتي وصلت إليها الإدارة بإجراءات دقيقة ومهنية وبتعاون وتنسيق متكامل مع نيابة التربة والجهات القضائية.
  • خلفية القضية
مروان عبدالحكيم عبده عبدالله عامل في محل قاسم الزبيدي والذي يقوم ببيع الشيش والتمباك في سوق التربة، تراكمت على مروان ديون للزبيدي فوصلوا إلى اتفاق يقضي بعمل مروان في المحل حتى سداد الدين، ولكن مروان تواصل مع زياد عبده محمد حسن، أخو زوجة القاتل، وطلب منه مساعدته في إجبار الزبيدي على التوقيع على ورقة شراكة يتخلص بموجبها من الدين ويحصل على حصة من المحل.
  • بداية الجريمة
قام مروان وزياد بربط الزبيدي داخل المحل وتكميمه بشال وحاولوا إجباره على التوقيع على ورقة شراكة وتركوه في المحل مربوطاً بينما كان مروان يجهز ورقة شراكة عبر محامي وقام مروان وزياد باستبدال الشال بلصقة خوفا من خروج صوت الضحية إلى الخارج.
  • الجريمة
بينما كان مروان يرتب أوراق الشراكة توفي الزبيدي داخل المحل بعد يومين من ربطه.
  • إخراج الجثة
أصيب مروان وزياد بالذعر وفكروا في حيلة من أجل إخراج الجثة من المحل دون أن يشعر أحد فقاموا بتقطيع الجثة ووضعوها داخل شنطة كبيرة وأخرجوها مساءاً من المحل ثم قاما مروان وزياد بدفن الجثة في مقبرة مخصصة للأطفال في حصبرة بعد أن حفروا قبر صغير بعمق نصف متر و نتيجة لاختفاء الزبيدي بدأ المواطنون بالتساؤل حول مصيره فباشرت شرطة الشمايتين اجراءاتها واستدعت عدداً من المشتبهين أبرزهم مروان وقامت بالتحقيق معهم وبأوامر من النيابة قامت بفتح المحل وتفتيشه والبحث عن أدلة دون جدوى.


بعد ذلك طلبت شرطة الشمايتين من نيابة التربة بطلب كشف المراسلات بين المشتبهين والتي قد تكون مفتاحاً لحل القضية في القضية ثم قامت شرطة الشمايتين بإرسال المشتبهين مع الأوليات إلى النيابة.


قامت النيابة بتحرير مذكرة إلى الإدارة العامة للاتصالات وطالبت بكشف رسائل المشتبهين فيما كانت تستكمل اجراءات التحقيق معهم ولكن دون الوصول إلى نتيجة محددة.
  • هل سافر الزبيدي إلى الحوبان؟
بعد اختفاء الزبيدي بيومين وصل اتصال لأحد التجار الذين كان يتعامل معه الزبيدي لجلب بعض الأدوات لمحله والموجود في الحوبان من تلفون الزبيدي بصوت يشبه صوت الزبيدي وقال له أنه مختطف لدى الأمن القومي لدى الحوثي وكانت صفحات وهمية وبعض المشتبه بهم روجوا لهذا الامر في محاولة لإبعاد الأنظار عن مرتكبي الجريمة ، وأُرسلت من تلفون الزبيدي رسالة بعد يومين إلى تلفون مالك سيارة قلاب لنقل الأحجار مضمونها إنه ذهب لشراء موافي من الدمنة وسوف يذهب زيارة يومين لوالده كتبه بألفاظ ركيكة بأخطاء إملائية كثيرة.
  • كيف تم كشف القضية؟
وصل سيدي الرسائل من شركة الاتصالات إلى النيابة وبعد اطلاعها عليه وتبين من خلالها تورط مروان وزياد شقيق زوجة مروان وشهاب عبدالحكيم عبده عبدالله أخو مروان في القضية فقامت مباشرةً بالتنسيق مع شرطة الشمايتين من أجل عملية إلقاء القبض على المتهمين بطريقة سرية للغاية وعقب قيام فريق شرطة الشمايتين بالتحرك فوراً بالتعاون مع استخبارات اللواء الرابع مشاة وحاصروا منزل مروان فيما قامت النيابة بإصدار أوامر قهرية ضد المطلوبين وباشرت الشرطة إجرءاتها وألقت القبض على مروان وزوجته فاتن عبده محمد حسن في زمن قياسي، كما قامت بالتنسيق مع بعض وجاهات المقاطرة بإلقاء القبض على المتهم الثالث شهاب.


وبحسب المركز الأمني، فأثناء التحقيق مع مروان وزوجته تبين أن زياد يسكن في المدينة في حي الجحملية فقامت شرطة الشمايتين بإبلاغ شرطة تعز وفور تلقيها البلاغ وفي عملية نوعية قادها النقيب خليل المحمودي نائب ضابط أمن شرطة تعز قامت شرطة تعز بإلقاء القبض على زياد خلال أقل من ساعة.

أثناء التحقيق ألقت شرطة تعز القبض على جميع المطلوبين في القضية كما قامت الإدارة مع النيابة وفي حضور المطلوبين ثم الذهاب إلى المقبرة واستخرج الجثة وإيصالها إلى ثلاجة مستشفى خليفة.


وأكدت شرطة تعز إنها قامت بإلقاء القبض على كل المتهمين واعترفوا بقيامهم بالجريمة وسردوا تفاصيلها وحاليا يتم استكمال التحقيق معهم من أجل إرسال القضية إلى جهات الاختصاص.

وتعهدت شرطة تعز أنها ستستمر في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحقيق العدالة وإيصال المتهمين إلى جهات الاختصاص حتى تأخذ العدالة مجراها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى