عضو بمجلس النواب يطالب بالتحقيق في انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان

> "الأيام" نوفوستي

>

أفادت قناة CNN، بأن الجمهوري مايكل ماكول عضو مجلس النواب طالب وزارة الخارجية الأمريكية، بتقديم كافة الوثائق المتعلقة بانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وأشارت القناة التلفزيونية، إلى أن ذلك يعني إطلاق التحقيق الرسمي في هذا الموضوع.

ووفقا للقناة، أرسل ماكول طلبه أمس الخميس ومنح وزارة الخارجية مهلة حتى 26 يناير للرد. وخلال ذلك هدد ماكول الوزارة بالإجراءات القانونية إذا لم يصله الرد.

وجاء في الرسالة التي أرسلها ماكول إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: "في حالة عدم الرد على طلبنا، ستستخدم اللجنة صلاحياتها لضمان تحقيق هذا الطلب، بما في ذلك عن طريق عملية الإلزام".

وفي رسالته المكونة من 10 صفحات، طلب ماكول قائمة بجميع الاجتماعات لكافة الوزارات والوكالات تحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المتعلقة بسحب القوات، وكذلك طلب معلومات عن جميع الاجتماعات مع طالبان اعتبارا من يناير 2021. وشددت الرسالة على أن اللجنة معنية بدراسة عواقب الانسحاب المذكور.

وبحسب القناة، أرسل ماكول مع زملائه في لجنة العلاقات الخارجية، ثلاثة طلبات على الأقل إلى وزارة الخارجية في عام 2022 للحصول على معلومات تهمهم. في تلك الفترة كان الجمهوريون يمثلون الأقلية في مجلس النواب، ولكن مع بدء عمل الكونغرس بتشكيلته الجديدة، تغير الوضع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى