مقتل قيادي من تنظيم داعش في ولاية بونتلاند الصومالية

> مقديشو«الأيام»صونا:

> أعلنت شرطة ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال أمس الجمعة مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش يُدعى أبو البراء الأماني في عملية أمنية للقوات .

وأشا بيان للشرطة إلي أن أبو البراء الأماني قُتل في هجوم شنه مسلحو التنظيم على مركز للقوات في منطقة بلي طيطين بإقليم بري بالولاية .

ينحدر القيادي الميداني أبو البراء الأماني الذي جند العديد من الإثيوبيين للانضمام إلى الجماعة المقاتلة في مناطق الولاية من إقليم أمهرة الإثيوبي.

يذكر أن ولاية بونتلاند الإقليمية تواجه تهديدا مزدوجا من مقاتلي حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة ومسلحي داعش الذين يتخذان من مرتفعات غل غلا بالولاية مواقع لهم.

وفي سياق آخر ,أعلنت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونا) باستسلام عبدى حسن من حركة الشباب إلي القوات الصومالية في مدينة “بولوبردي” في محافظة هيران بوسط الصومال.


وأشارت الوكالة الصومالية إلي أن عبدي حسن دعا رفاقه إلى الاستسلام والاستفادة من العفو الذي قدمته الحكومة الفيدرالية الصومالية.

ويأتي استسلامه في ظل تزايد الضغوط التي تتعرض لها حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة نتيجة العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الحكومية والمليشيات المحلية المتحالفة معها بوسط وجنوب البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى