وعود بإعادة فتح المعهد الصحي الحكومي المتوقف منذ سنوات بلحج

> تبن«الأيام» هشام عطيري:

> أكد اللواء أحمد تركي محافظ لحج، اليوم الأحد، عزم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على إعادة افتتاح المعهد الصحي الحكومي بمدينة الحوطة بعد استكمال كافة الترتيبات والإجراءات عقب توقف دام سنوات نتيجة للأحداث التي تشهدها البلاد.


وجاء إعلان محافظ لحج أثناء احتفالية أقامها معهد صبر للعلوم الصحية بمدينة صبر وهو أحد الاستثمارات الخاصة بمناسبة تخرج أول دفعة في تخصص مساعد طبيب وتخصص قبالة فنية بعد ثلاث سنوات من الدراسة في المعهد.

وأشار تركي إلى تدني أعداد التخصصات الطبية والفنية بالمحافظة جراء توقف المعهد الحكومي بالمدينة الذي كان يرفد كافة القطاعات الصحية بالكوادر المتخصصة الوسطية.

ودعا إلى ضرورة فتح تخصصات جديدة في مختلف المجالات من قبل المعاهد القائمة بالمحافظة التي يحتاجها سوق العمل.


محمد فضل البان النائب الأكاديمي للمعهد قال في تصريح خاص لـ "الأيام " إن معهد صبر للعلوم الصحية تأسس في أكتوبر من العام 2019م وتم اليوم تخرج أول دفعة مساعد طبيب بعدد 40 كادرا طبيا و17 كادرة طبية في مجال القبالة الفنية، مشيرا إلى أن المعهد يدرس فيه ثلاثة تخصصات مساعد طبيب وفني مختبر وقبالة مجتمع بعدد 600 طالب وطالبة ويسعى إلى فتح تخصصات جديدة في مجال فني صيدلة ومساعد طبي أسنان.

وأوضح البان أن المعهد يعد من روافد التنمية الصحية الذي بإنشائه عوّض توقف المعهد الصحي الحكومي حيث يرفد المعهد القطاعات الصحية بالكوادر المؤهلة والمدربة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى