كأس مصر: صدام برتغالي بين الزمالك وبيراميدز والأهلي يصارع سموحه

> القاهرة «الأيام» وكالات :

> * تعود الحياة مجدداً ، إلى منافسات نصف نهائي كأس مصر لكرة القدم ، لنسخة الموسم الماضي (2021 – 2022) بإقامة مواجهتين من العيار الثقيل الأولى تجمع بين الزمالك وبيراميدز اليوم الاثنين كما يلعب الأهلي مع سموحة غداً الثلاثاء في ستاد القاهرة.

* المواجهة الأولى بين الزمالك وبيراميدز ستكون تحت شعار الصراع البرتغالي بين جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك وجيمي باتشيكو مدرب بيراميدز في مواجهة نصف النهائي .. ويتطلع الزمالك لحصد الانتصار والوصول للمباراة النهائية أملا في الحفاظ على اللقب ، لكن الفريق الأبيض يتحفز لاستعادة الانتصارات الغائبة في الدوري في آخر 3 جولات بالخسارة أمام أسوان والتعادل مع الداخلية والاتحاد.

* وينتظر فريق الزمالك انتفاضة الثنائي أحمد سيد (زيزو) وإمام عاشور ، لتحسين الأداء في مواجهة بيراميدز وتحقيق الفوز والتأهل للنهائي.

* ويقود بيراميدز باتشيكو الذي سبق أن درب الزمالك من قبل ، ويعتمد الفريق على أبرز لاعبيه عبد الله السعيد ورمضان صبحي وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي .. ويسعى بيراميدز لبلوغ نهائي كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2019 حين خسر أمام الزمالك بنتيجة 0 - 3.

* وفي المقابل ، يأمل الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر لبلوغ المباراة النهائية أمام سموحة الذي يقوده المدرب طارق العشري .. الأهلي يسعى لاستعادة لقب الكأس ، ويأمل تحقيق الفوز من خلال حصد الانتصار بعد تعادله الأخير أمام المصري بالدوري.

* ويعول الأهلي على قدرات بعض لاعبيه مثل : أحمد عبد القادر وعلي معلول ومحمد مجدي أفشة ، بينما يغيب المدافع ياسر إبراهيم للإصابة ، بجانب أكرم توفيق وحارس المرمى مصطفى شوبير وبيرسي تاو.

* ويعد الأهلي الأكثر تتويجاً بلقب كأس مصر برصيد 37 مرة في مواجهة سموحة بقيادة مدربه طارق العشري الذي سبق له الوصول للنهائي مرتين عامي 2014 و2018.

* ويعتمد سموحة على قدرات مهاجمه حسام حسن المعار من الأهلي بجانب النيجيري صديق أوجولا والحارس الهاني سليمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى