ميلان يتحدى صحوة إنتر اليوم في ديربي مثير بالرياض

> الرياض «الأيام» وكالات :

> * للمرة الثانية خلال أيام تتجه أنظار الملايين من مشجعي كرة القدم الأوروبية نحو استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية (الرياض) لمشاهدة مواجهة أوروبية من العيار الثقيل ، حيث يلتقي فريقا ميلان وإنتر ميلان اليوم الأربعاء في مباراة كأس السوبر الإيطالي.

* وكان الملعب ذاته قد استضاف ، خلال الأيام الماضية ، فعاليات كأس السوبر الإسباني ، التي توج برشلونة بلقبها بعد فوزه على ريال مدريد 3 - 1 في نهائي البطولة الأحد الماضي ، وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها الملاعب السعودية مباريات السوبر الإسباني، فيما ستكون مباراة اليوم الأربعاء أول سوبر إيطالي على الملاعب السعودية.

* مباريات ميلان وإنتر ميلان دائما ما تكون حماسية ومثيرة حيث تعتبر من أشهر وأبرز لقاءات "الديربي" في أوروبا والعالم ، في ظل الصراع الكبير والمستمر بين الفريقين على قيادة كرة القدم في ميلانو وامتلاكهما مجموعة كبيرة من ألقاب كرة القدم الإيطالية.

* ويلعب ميلان مباراة السوبر بصفته حامل لقب الدوري الإيطالي، حيث استعاد الفريق لقب الدوري الموسم الماضي بعد سنوات عديدة من الابتعاد عن منصة التتويج، بهذا اللقب (عادل) ميلان رصيد جاره ومنافسه التقليدي العنيد إنتر ميلان ، حيث يتقاسم الفريقان المركز الثاني في الرقم القياسي الذهبي للدوري الإيطالي ، بـ 19 لقباً لكل منهما ، خلف يوفنتوس بفارق كبير عن صاحب الرقم القياسي في مرات الفوز باللقب (36 لقبا).

* من ناحية أخرى يلعب إنتر ميلان المباراة كبطل لكأس إيطاليا ، حيث فاز الفريق باللقب ، في الموسم الماضي للمرة الثامنة ، بالإضافة إلى فوزه بكأس السوبر الإيطالي بينما يلتقي الفريقان اليوم للمرة 234 في تاريخهما في بطولات مختلفة ، لكن ستكون هذه هي المرة الثانية فقط ، التي يلتقي فيها (ميلان وإنتر ميلان) على لقب السوبر الإيطالي ، حيث كانت المرة السابقة الوحيدة في أغسطس 2011 ، والتي توج فيها ميلان اللقب بعد فوزه على إنتر ميلان 2 - 1.

* ومما يزيد الإثارة في مباراة اليوم الأربعاء حقيقة أن الفريقين يبحثان عن دفعة معنوية جيدة في منتصف الموسم في ظل اتساع الفجوة التي تفصلهما عن صدارة الدوري الإيطالي ، فقد استسلم ميلان للتعادل في آخر مباراتين بالدوري هذا الموسم ليجمد رصيده عند 38 نقطة ، في المركز الثاني ، بفارق 9 نقاط عن نابولي المتصدر ، فيما واصل إنتر ميلان الصحوة بالفوز على فيرونا في وقت سابق هذا الأسبوع ليرتفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس.

* والفريقان يتطلعان إلى الفوز بكأس السوبر والتي ستكون أول لقب لهما في الموسم الحالي قبل دخول دورة النصف الثاني من الموسم في الدوري الإيطالي وتمثل المباراة تجربة جيدة لكل منهما، قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الدوري يوم 5 فبراير .. وكان ميلان قد تغلب على إنتر 3 - 2 ، في أول مباراة في الدوري هذا الموسم ، ويتطلع إلى تحقيق الفوز في كأس السوبر اليوم ، حيث ستكون المرة الأولى منذ 2011 التي يحقق فيها انتصارين متتاليين على إنتر.

* يُشار إلى أن خط الدفاع الذي كان أبرز قوة لكلا الفريقين عندما فاز إنتر ميلان بلقب الدوري في موسم 2020 - 2021 وعندما توج ميلان بلقب الدوري الموسم الماضي أصبح أكبر ضعف في كلا الرتبتين، حيث تنازل ميلان عن ذلك 20 مرة هذا الموسم مقابل 24 مرة للإنتر بعد 18 مباراة فقط في الدوري لكل منهما.

* ومن المنتظر أن يواجه دفاع كل منهما اختبارا صعبا في مباراة اليوم الأربعاء، بالمستوى الجيد الذي قدمه البرتغالي رافائيل لياو مهاجم ميلان والأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر في الفترة الحالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى