الأهلي يتحفز لتعزيز الصدارة.. والزمالك يتطلع لمصالحة جماهيره

> القاهرة «الأيام» وكالات:

> يستضيف ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، مواجهة القمة بين الزمالك وضيفه الأهلي، في قمة الجولة 14 للدوري المصري الممتاز.

ويخوض الزمالك والأهلي المواجهة بحضور جماهيري محدود لا يزيد عن 5 آلاف مشجع، بينما يدير اللقاء الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش.

ويبحث الزمالك "حامل اللقب" عن مصالحة جماهيره في مواجهة الأهلي الذي يتحفز لتعزيز الصدارة والابتعاد بها قبل خوض منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب.

ويدخل الزمالك المباراة تحت قيادة مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وهو في المركز الرابع بـ26 نقطة، فيما يتصدر الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر الجدول بـ31 نقطة.

ويتجدد الصدام بين فيريرا وكولر للمرة الثانية، بعدما اقتنص السويسري لقب كأس السوبر المصري بنتيجة (2-0) بالإمارات في أكتوبر الماضي.

وتبدو الحسابات الهجومية متساوية بينهما خاصة أن أنهما سجلا 22 هدفا، ولكن يبقى التفوق الدفاعي للأهلي باستقبال 5 أهداف، بينما استقبل الزمالك 7 أهداف.

ويسعى الزمالك لمصالحة الجماهير الغاضبة بسبب تراجع النتائج في الفترة الأخيرة سواء بالدوري الذي لم يفز خلاله في آخر 3 مباريات بالخسارة أمام أسوان ثم التعادل مع الداخلية والاتحاد، أو كأس مصر حيث خسر أمام بيراميدز بركلات الترجيح.

ويغيب عن الزمالك الثنائي محمود حمدي "الونش" والسنغالي إبراهيما نداي بسبب الإصابة، بينما يضع الفريق الأبيض آماله على عودة بريق أحمد سيد "زيزو" وإمام عاشور، بعد تراجع أداء الثنائي في الفترة الأخيرة.

ويأمل الزمالك تحقيق الفوز الغائب منذ بداية العام الحالي فالانتصار الأخير كان على حساب الإسماعيلي (3-1) يوم 29 ديسمبر الماضي كما أن الفريق الأبيض يتطلع لإلحاق الهزيمة الأولى بالأهلي.

ويخوض الأهلي مواجهة القمة باحثا عن ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تعزيز الصدارة والابتعاد عن فيوتشر صاحب المركز الثاني بـ30 نقطة، والثاني توجيه ضربة قوية ربما تكون قاصمة للزمالك في مشوار الموسم الحالي.

ويدخل الأهلي المواجهة بروح معنوية مرتفعة بعدما تخطى عقبة سموحة في نصف نهائي كأس مصر (3-1)، وتحسن نتائج الفريق بالدوري بعد الفوز على بيراميدز (3-0) ثم على إنبي (2-0) والتعادل مع المصري (0-0).

ولكن الإصابات تبدو العقبة الأكبر أمام كولر، خاصة أن الفريق يبدو مهددا بفقدان عدة لاعبين من تشكيلته الأساسية على رأسهم عمرو السولية وحمدي فتحي وياسر إبراهيم والبرازيلي برونو سافيو ومحمد عبد المنعم.

ويغيب بشكل مؤكد عن صفوف الأهلي المدافع محمود متولي للإيقاف وأكرم توفيق وكريم فؤاد بسبب الإصابة.

ويتسلح الأهلي بتألق نجمه العائد من الإيقاف محمود عبد المنعم "كهربا"، بخلاف قدرات الأطراف بقيادة التونسي علي معلول وأحمد عبد القادر يسارا ومحمد هاني وحسين الشحات يمينا.

وأبرم الأهلي 3 صفقات لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية على رأسها خالد عبد الفتاح (سموحة)، ومروان عطية (الاتحاد)، والتونسي محمد الضاوي (النجم الساحلي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى