​تقرير دولي جديد يحذر من إصابة 13,6 مليون طفل إضافي بسوء التغذية الحاد عام 2023

> عدن«الأيام»خاص :

>
حذرت منظمة دولية تعنى بالطفولة، من أن ملايين إضافية من الأطفال سيواجهون المزيد من المعاناة خلال العام 2023، بفعل المزيج الكارثي من الأزمات مثل انعدام الأمن الغذائي وارتفاع تكاليف المعيشة وأزمة المناخ وتأكل أطر حقوق الإنسان، حيث من المتوقع أن يتعرض 13,6 مليون طفل إضافي لخطر الإصابة بسوء التغذية الحاد.

وقالت منظمة إنقاذ الطفولة (Save the Children)، في تقرير حديث لها، بأن "خطتها للاستجابة الإنسانية لعام 2023، تشير إلى أنه سيكون هناك المزيد من الأطفال الذين يحتاجون إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى، بسبب المزيج الكارثي من الصراعات والصدمات الاقتصادية، وانعدام الأمن الغذائي، وتدهور المعايير الدولية لحقوق الإنسان".

وأضاف التقرير بأن 339 مليون شخص سيحتاجون للمساعدة في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 24% تقريباً مقارنة بعام 2022، وستستمر الفئات الأكثر ضعفاً ومنهم الأطفال في المعاناة جراء التحديات المتفاقمة للأزمات المتعددة والمتشابكة التي ستظل قائمة.

وتوقع التقرير أن زيادة انعدام الأمن الغذائي في عام 2023، ستؤدي إلى إصابة ملايين إضافية من الأطفال بسوء التغذية الحاد، ويجعلهم غير قادرين على اللعب والتعلم والدراسة والنمو، وقال: "ينشأ طفل من بين كل طفلين في فقر مما يعني أن أكثر من مليار طفل محرومون من حقهم الأساسي في أبسط اللبنات الأساسية للحياة: التعليم والسلامة والرعاية الصحية الجيدة والتغذية، وسيصاب 13.6 مليون طفل إضافي بسوء التغذية الحاد".

ودعت المنظمة الدول والجهات المانحة إلى زيادة تمويلها والتزاماتها تجاه الأطفال وأسرهم حتى تتمكن من تقديم إجراءات استباقية وقابلة للتكيف للحفاظ على سلامة الأطفال وسعادتهم وتغذيتهم.

«Save the Children»

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى