تشكل لجنة تحقيق في مواجهات الحزام والمقاومة بلودر

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
الزبيدي يشكل لجنة تحقيق في أحداث لودر
علمت "الأيام" أمس السبت أن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي وجه بتشكيل لجنة برئاسة رئيس المجلس الانتقالي بأبين محمد الشقي، للتحقيق في المواجهات بين فصيلين عسكريين وعناصر أخرى والتي شهدتها مدينة لودر قبل أسبوعين.

وكلفت اللجنة برفع تقرير مفصل عن الأحداث التي حصلت وراح ضحيتها خمسة جنود منهم ثلاثة من قوات الحزام الأمني واثنين من المقاومة وجرح ستة آخرين.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشقي قد التقى ببعض الشخصيات الاجتماعية والأمنية بمدينة لودر لبحث الأحداث التي حصلت من أجل رفع التقرير، وقام بزيارة الجرحى الذين يتلقون العلاج في مشافي عدن.

الجدير بالذكر أن اللجنة ستعاود مهامها في الجلوس مع المتحاربين في مديرية لودر للخروج بصيغة وتقرير مفصل عنها ومن أجل سد الفجوات بين الفصائل المسلحة حتى لا تتكرر هذه الأحداث على أن تقوم الأجهزة الأمنية بمهامها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

وكانت مدينة لودر قد شهدت أحداث عسكرية -مواجهات استخدمت فيها أسلحة ثقيلة- بين قوات الحزام الأمني والمقاومة أدت إلى سقوط خمسة قتلى من الجانبين وإصابة ستة آخرين وإحراق عدد من الأطقم العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى