قبل حقبة النصر.. ماذا يفعل كريستيانو رونالدو في ظهوره الأول مع الأندية؟

> الرياض«الأيام»العين:

> ساعات قليلة باتت تفصل عشاق كرة القدم عن مشاهدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص ناديه الجديد النصر السعودي في مشاركته الرسمية الأولى.

ويستعد كريستيانو رونالدو للمشاركة مع النصر ضد الاتفاق، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ويأتي ذلك بعدما تعاقد اللاعب مع النصر نهاية الشهر الماضي، في صفقة مجانية بعقد يمتد لموسمين ونصف موسم، مقابل 173 مليون جنيه إسترليني، وفقا لتقارير أجنبية.

وسبق لرونالدو (38 عاما)، صاحب الـ5 كرات ذهبية، أن لعب لأندية سبورتنج لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي من قبل.

وتستعرض "العين الرياضية" خلال السطور التالية ماذا قدم رونالدو خلال ظهوره الرسمي الأول مع الأندية التي لعب لها.

سبورتنج لشبونة

بدأ رونالدو مسيرته في الملاعب بقطاع الناشئين بنادي سبورتنج لشبونة قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في عمر الـ17 عاما خلال عام 2002.

وظهر كريستيانو رونالدو للمرة الأولى بقميص الفريق البرتغالي خلال مواجهة إنتر ميلان الإيطالي في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وشارك رونالدو لمدة 32 دقيقة في تعادل فريقه ضد الإنتر سلبيا، يوم 14 أغسطس 2002.

وشارك قائد منتخب البرتغال مع سبورتنج في 31 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

مانشستر يونايتد

انضم رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد في صيف 2003، قادما من سبورتنج لشبونة، ليبدأ رحلته مع النجاح وكتابة التاريخ.

وظهر رونالدو للمرة الأولى بقميص "الشياطين الحمر" خلال الفوز على بولتون برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2003-2004.

وشارك كريستيانو لمدة 29 دقيقة، لكنه لم يسجل أو يصنع أي أهداف وقتها، غير أنه انطلق بعدها بقوة وارتفع مستواه تدريجيا حتى أصبح أفضل لاعب في العالم عام 2008 وهداف الدوري الإنجليزي وأحسن لاعب في إنجلترا.

ورحل رونالدو عن يونايتد في 2009 صوب ريال مدريد، قبل أن يعود إلى النادي الإنجليزي مجددا في صيف 2021 بعد 12 عاما من الرحيل.

وخلال ظهوره الأول بعد العودة، سجل هدفين في شباك نيوكاسل يونايتد، قاد بهما فريقه للانتصار بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر المسابقة.

وإجمالا، شارك رونالدو مع يونايتد في 346 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 145 هدفا وصنع 64.

ريال مدريد

انضم رونالدو لريال مدريد في صفقة قياسية بلغت قيمتها 94 مليون يورو، وهي إحدى أعظم الصفقات في تاريخ كرة القدم، نظرا للإنجازات الفردية والجماعية التي حققها مع "الميرينجي".

وظهر رونالدو للمرة الأولى مع ريال مدريد في 29 أغسطس 2009، خلال مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا بالجولة الأولى من الدوري الإسباني.

وسجل وقتها هدفا في فوز الريال 3-2، قبل أن يبدأ رحلته مع الألقاب ومنافسة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة في صراع الإنجازات.

ويعد رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد بتسجيل 450 هدفا في 438 مباراة بكل المسابقات.

يوفنتوس

في صيف 2018، انضم رونالدو لصفوف يوفنتوس في رحلة جديدة بعد تحقيق جميع الأشياء الممكنة مع ريال مدريد.

ورغم التاريخ الكبير الذي حققه رونالدو مع الريال ويونايتد، فإنه عانى خلال أول 3 مباريات مع السيدة العجوز من الابتعاد عن التسجيل، قبل أن ينفجر في المواجهة الرابعة بهدفين قاد بهما اليوفي للفوز على ساسولو 2-1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى