​تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة "مها مدهش" في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
في ثاني حدث تشهده عدن خلال ثلاثة أعوام، نفذت السلطات القضائية، اليوم الأحد، حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة مها باسم مدهش، في ميدان عام (ساحة الجندي المجهول) الواقع قبالة مبنى تلفزيون عدن في مديرية التواهي بحضور عائلة الطفلة ومئات المواطنين وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتلقى المتهم المدان حسن البنجابي عدة رصاصات تنفيذا لحكم القصاص تعزيرا بحقه لقتله عمداً وعدواناً الطفلة مها باسم مدهش (14 عاما)، والتي عثر عليها مقطعة الأوصال بعد ساعات من اختفائها عن أسرتها بحي الشولة في مديرية التواهي بعدن يوم 16 نوفمبر 2022 الماضي وإخفائه جثتها أسفل منزله المجاور لمنزل الضحية.

كانت محكمة الميناء الابتدائية قد أصدرت حكم الإعدام في 23 من نوفمبر الماضي.
وتلى وكيل نيابة التواهي الابتدائية القاضي محمد العزاني حكم الإعدام وتنفيذه بعد مصادقة رئاسة الجمهورية.

وعبر أولياء الدم عن سعادتهم وقدموا الشكر للسلطات القضائية على جهودها وسعيها الحثيث للوصول إلى هذا اليوم وتنفيذ العقوبة العادلة بحق المجرم.

وأكد رئيس نيابة استئناف جنوب عدن القاضي وضاح باذيب أن صدور الحكم وتنفيذه جاء بفضل الله ثم بإشراف كامل ومستمر من قبل النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي.

وتقدم القاضي باذيب بالشكر الجزيل للجهات الأمنية ومأموري الضبط القضائي والبحث الجنائي والأدلة الجنائية ووحدة الطب الشرعي والمحكمة العليا ورئاسة الجمهورية لتقديمهم كل أوجه التعاون اللازم لإنجاز هذه القضية بوقت قياسي بحسب بيان أصدره المركز الإعلامي للنائب العام أمس الأحد.

وكانت عدن شهدت في فبراير عام 2019، تنفيذ حكم الأعدام بحق رجلين وإمرأة أدينوا بجريمة اغتصاب وقتل طفل في حي البساتين بالضواحي الشمالية للمدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى