​منبر عدن للحوار والسلام يستعرض نشاطه السنوي وجهود الحوار الجنوبي

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقدت منظمة منبر عدن للحوار والسلام والتنمية، أمس اجتماعها الأول للعام الجديد في العاصمة عدن برئاسة الشيخ علي زين بن شنظور رئيس المنظمة.

وأوضح بيان للمنظمة اليوم الأحد عن استعرض بن شنظور أهم فعاليات وأنشطة منبر عدن للحوار والسلام والتنمية، وقراءة ملخص التقرير العام لسنة 2022.

 وجرت مناقشة التقرير الموجز من قبل الحاضرين من مؤسسي وأعضاء الهيئة القيادية، والأمناء الاستشاريين،  ودور بن شنظور في عضوية لجنة الحوار الجنوبي على المستوى الداخلي، حيث أشاد الجميع بالنجاحات التي تحققت في إطار تعزيز الحوار الوطني الجنوبي بين المكونات والقوى الحراك الجنوبي برعاية من اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بهدف توحيد الصف الجنوبي وتواصل النضال لتحقيق أسمى أهداف الشعب الجنوبي في الحرية والاستقلال، وبناء دولته.
كما جرت مناقشة المستجدات في المشهد السياسي ومسار القضية الجنوبية، والقضايا والهموم التي ترتبط بالحياة المعيشية للناس.

وتقدم منبر عدن للحوار والسلام بتهانيه ومباركته إلى كل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، بمناسبة النجاح الكبير لانعقاد مؤتمرهم الأول وتأسيس نقابتهم، في الفترة من 17 - 18 يناير في العاصمة عدن، والتي توجت بتزكية الصحافي الكبير عيدروس باحشوان نقيبًا للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.
وفي الاجتماع تم تكريم المناضل الجنوبي الأخ العميد حسين علي الحالمي، من قبل منبر عدن للحوار والسلام والتنمية، عرفانًا لنضاله المكرس بالبذل والعطاء في كل الفعاليات دفاعًا عن القضية الجنوبية.

وقد حضر الاجتماع كل من الأساتذة/ المستشار عبد السلام الربيعي، نائب رئيس الدائرة الاقتصادية في المجلس الانتقالي الجنوبي، والأكاديمي الدكتور عيدروس محسن اليهري، والخبير الاقتصادي محمد با جيل، والباحث إيهاب سعيد الخيبة، رئيس مؤسسة السلام للإصحاح والتنمية البيئية، والدكتور محمود الناخبي والشخصيات الاجتماعية محمود ناجي أبو أصيل الكربي والمشائخ ناصر النميري، عبدالله النعماني، محمد الشاذلي، والإعلاميين منصور نور، نادر نوشاد وحسين عقيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى