​الحوثي يفشل في إطلاق "باليستي" ويصعد في 4 محافظات

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> جددت قوات الحوثي، اليوم الأحد، هجماتها تجاه مواقع الجيش اليمني والمقاومة في محافظة تعز، وقصفت المدنيين في بيحان شبوة بالمسيرات، فيما تواصلت المعارك في جبهات غرب مأرب، وشمال لحج، مع استمرار الانتهاكات في همدان صنعاء.

وأكدت مصادر ميدانية في تعز، قيام القوات الحوثية بشن قصف مكثف على مواقع الجيش والمقاومة في محيط جبل هان بجبهة الضباب غرب المدينة، كما قصفت مواقع الدفاع الجوي، والأربعين ، والزنوج شمال غرب المدينة، وكذا جبهة الطوير بمديرية المعافر بالريف الغربي للمحافظة.

وأفادت المصادر، بأنه تم الرد على تلك الهجمات من قبل قوات الجيش والمقاومة، وكبدت الميليشيات خسائر في صفوف عناصرها، وعتادها القتالي.

في الأثناء، أقدمت عناصر حوثية على تفجير منزل أحد أبناء قرية عرادة  بمنطقة حوامرة بمديرية ماوية شرق تعز ، على خلفية رفضه استحداث الميليشيات موقع عسكري بالقرب من منزله والمنازل المجاورة.

هذا وقد، أرسلت تعزيزات قتالية وأسلحة إلى جبهات تعز ومحيطها، خلال الأيام القليلة الماضية، في طارا تصعيدها في مختلف الجبهات.

وفي شبوة، اقدمت جماعة الحوثي على قصف منازل المدنيين في منطقة القويم بمديرية بيحان، بالمسيرات المفخخة، ما أدى لتدمير منزل أحد أبناء المنطقة، وذلك في اطار مساندتها للعناصر الإرهابية التي يجري ملاحقتها من قبل قوات دفاع شبوة في مديريتي نصاب والروضة.

وفي إب، أكدت مصادر مطلعة فشل قوات الحوثي في إطلاق صاروخ باليستي من معسكر للحرس الجمهوري السابق في مديرية يريم، أنفجر خلال عملية إطلاقه ما تسبب في مقتل وإصابة عدد من عناصر الحوثيين بينهم خبراء صواريخ أجانب.

وفي مأرب، أفشلت قوات الجيش والمقاومة، محاولة تسلل لعناصر حوثية تحت غطاء ناري كثيف، تجاه مواقعها في الكسارة والمشجح بمديرية صرواح غرب المحافظة، وفقا لمصادر ميدانية، مؤكدة استمرار عمليات استحداث مواقع للحوثيين في مركز المديرية.

وأشارت المصادر، إلى أن الحوثيين استحدثت موقعا قتاليا غرب حباب بصرواح، ونصبت فيه منصات إطلاق صواريخ ومسيرات مفخخة، تم استقدامها من مخازنها بالقرب من ميناء الحديدة على الساحل الغربي.

وفي صعدة، استهدفت قوات الجيش تحركات قتالية لعناصر حوثية في مديرية شدا الحدودية، وكبدتها ثلاث قتلى وعدد من الجرحى.

وفي الجوف، تواصلت المواجهات بين الجيش والحوثي في جبهة الأبتر في منطقة اليتمة شمال المحافظة، مخلفة قتلى وجرحى.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى