كولن يصطدم ببايرن ميونخ في الدوري الألماني

> برلين «الأيام» أ ف ب:

> يتطلّع بايرن ميونخ للعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة كولن اليوم الثلاثاء، في أول مباراة على أرضه في العام الجديد، فيما تجمع قمة بين المتساويين نقاطًا آينتراخت فرانكفورت الثاني وفرايبورج الرابع الساعي لنسيان ذل السداسية، ضمن منافسات المرحلة 17 من الدوري الألماني.

استأنف العملاق البافاري منافسات البوندسليجا في العام الجديد الجمعة الماضي بتعادل خارج أرضه مع لايبزيج (1-1)، بعد توقف دام أكثر من شهرين لمونديال قطر ومن ثم عطلة الأعياد والعطلة الشتوية.

ويتصدر الترتيب برصيد 35 نقطة فيما تتساوى 3 فرق خلفه "آينتراخت فرانكفورت وأونيون برلين وفرايبورج" (30 نقطة) الذي لم يفرّط فقط بإمكانية تقليص الفارق مع البافاري إلى نقطتين في المرحلة الماضية، بل مني بخسارة مذلة خارج أرضه (6-0) ضد فولفسبورج.

ولعب الوافد الجديد الحارس السويسري يان سومر مباراته الأولى مع بايرن بعد وصوله من بوروسيا مونشنجلادباخ بعقد حتى 2025، لتعويض غياب قائد الفريق العملاق مانويل نوير الغائب حتى نهاية الموسم بسبب كسر في الساق تعرض له خلال التزلج.

ويعاني بايرن من العديد من الإصابات في صفوفه، إذ يغيب أيضًا المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز حتى نهاية الموسم، بينما لن يعود المهاجم الدولي السنغالي ساديو ماني حتى فبراير المقبل على الأقل، إلى جانب المدافع الدولي المغربي نصير مزراوي الذي يعاني من تداعيات إصابته بفيروس كوفيد-19 خلال المونديال.

ويسعى بطل المواسم الـ10 الأخيرة للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم على أرضه في البوندسليجا هذا الموسم (5 انتصارات وتعادلان)، علمًا أنه مني بهزيمة وحيدة كانت خارج قواعده ضد أوجسبورج في منتصف سبتمبر الماضي.

لكن من غير المتوقع أن تكون المهمة صعبة في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب أمام كولن صاحب المركز 11 الذي خسر 3 من مبارياته الـ4 الأخيرة، علمًا أنه تنتظر بايرن مواجهة صعبة في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوربا ضد باريس سان جرمان منتصف فبراير المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى