تعز.. مؤتمر لعقال الأحياء السكنية لمساندة مؤسسة المياه

> تعز «الأيام» خاص:

> أقامت مؤسسة شباب سبأ للتنمية، وبالتعاون مع شبكة سند وبتمويل من برنامج جسور، اليوم الاثنين، مؤتمرًا لعقال الأحياء السكنية لمساندة مؤسسة المياه على تقديم خدماتها للمواطنين.

وهدف المؤتمر إلى تحسين العلاقة بين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وعقال الأحياء السكنية وإيجاد قناة تواصل فاعلة بين الطرفين بما يسهل عمل مؤسسة المياه ويعزز من قدرتها على تقديم خدماتها للمواطنين.

وأكد وكيل أول محافظة تعز، عبدالقوي المخلافي، على أهمية المساندة المجتمعية لعمل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وتعزيز قدرتها على تقديم خدماتها المواطنين.

وأوضحت مؤسسة شباب سبأ للتنمية أن المؤتمر يعقد ضمن أنشطة مشروع سند 2 لتعزيز الاستقرار المجتمعي في محافظة تعز، والذي تضمن العديد من الأنشطة الهادفة لتحسين العلاقة بين السلطات المحلية والمجتمع، وحل النزاعات المجتمعية المتعلقة بالمياه.

وأكدت أن النسخة الثانية من مشروع سند تتضمن العمل على ثلاثة مسارات، "أولها الوساطة المحلية من أجل المياه والتي نواصل جهودنا فيها لضمان ضخ المياه من حقول الآبار الموجودة في الضفة الأخرى من المدينة، حيث تستمر لقاءاتنا وتواصلاتنا مع الأطراف لضمان ضخ المياه لخزانات المؤسسة المحلية للمياه استعدادًا لضخها للسكان في المحافظة".

وأضافت: "في المسار الثاني من المشروع، شكلنا لجنة تنسيقية لقطاع المياه، من ممثلي عن المكاتب التنفيذية والجهات المعنية، والتي تواصل لقاءاتها وجهودها لمساندة المؤسسة المحلية على استعادة دورها في تقديم خدماتها للمواطنين، أما في المسار الثالث، فواصلنا العمل مع الشباب والنساء ممثلين في شبكة سند التي تتكون من المجالس المجتمعي لمديريات صالة والمظفر والقاهرة وتحالف شباب الأحزاب والسياسية والتي نعمل معها لحل النزاعات المجتمعية حول المياه".

وقال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي سمير عبدالواحد إن المؤسسة تعمل حاليا بدعم من مؤسسة شباب سبأ وعدد من المنظمات لصيانة وتأهيل شبكة المياه في المدينة، مؤكدًا أن المؤسسة تعمل على ضخ المياه للأحياء السكنية بمجرد توفر ماكا الديزل.

وأوضح عبدالواحد أن الأضرار الكثيرة التي تعرضت لها المؤسسة بسبب الحرب أعاقت عودتها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى توقف ضخ المياه من حقول الآبار في الحوبان، مشيدًا بالوساطة المحلية التي تقوم بها مؤسسة شباب سبأ لإعادة ضخ المياه إلى المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى